وزارة الداخلية: ضبط 19 من مثيري الشغب في تظاهرات الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود

الثلاثاء 20-11-2012 PM 02:14
وزارة الداخلية: ضبط 19 من مثيري الشغب في تظاهرات الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قال المسئول الإعلامي بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 19 من مثيري الشغب خلال تظاهرات الأمس بمناسبة الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة الداخلية، على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن أجهزة الوزارة مازالت تتعامل مع الموقف بـ "أقصى درجات ضبط النفس والحرص على سلامة المتظاهرين" لافتا إلى أن الهدوء ساد الأجواء منذ صباح اليوم وحتى الآن، حيث لم يقع أي اشتباكات أو احتكاكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقال البيان إن "تظاهرات الأمس أظهرت تكاتف أبناء الوطن وإدراكهم لحقيقة الموقف ورفضهم لأية تداعيات سلبية، وعكست موضوعية مختلف وسائل الإعلام، ووطنية عدد من القوى السياسية والثورية المشاركة في التظاهرات، وهو ما أدى إلى الحد من تفاقم الآثار السلبية".

وقال المسئول الإعلامي بوزارة الداخلية إن اعتداءات مثيري الشغب على القوات أسفرت عن إصابة 29 من رجال الشرطة بإصابات مختلفة (حروق وكدمات وطلقات خرطوش) وهم محتجزين حاليا بالمستشفى لتلقي العلاج.

كان أكثر من 50 حزبا وحركة سياسية شاركوا أمس في إحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمود التي وقعت في نوفمبر من العام الماضي وأسفرت عن سقوط أكثر من 40 قتيلا وألفي جريح.

 

تعليقات الفيسبوك