"شفت تحرش" تراقب الشواطئ والحدائق في كفر الشيخ خلال شم النسيم

الإثنين 21-04-2014 PM 02:53

صورة لحملة "شفت تحرش" في كفر الشيخ

كتب

أعلنت مبادرة شفت تحرش لمناهضة جرائم العنف الجنسي تدشين غرفة عمليات خاصة لرصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي خلال أعياد شم النسم، بمحافظتي القاهرة وكفر الشيخ، فضلا عن الدفع بفرق من المتطوعات والمتطوعين لمباشرة أعمال التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم التحرش.

وقال محمود جبر منسق المبادرة بكفر الشيخ، إن أعضاء المبادرة سيبدأون نشاطهم اليوم  بكفر الشيخ من الثانية عشرة ظهرا، وحتى العاشرة مساء، في المناطق الجغرافية التي تعد بؤرا للتحرش الجنسي خلال الأعياد السابقة منها "حديقة صنعاء، وشارع النبوي المهندس بتقسيم 1، وشارع إبراهيم المغازي تقاطع التقسيم 1.2، وشارع الخليفة المأمون بتقسيم 2،  ومصيف بلطيم نظرا" من خلال فريق كامل مدرب من المبادرة بالمحافظة.

وتزيد معدلات التحرش في الأعياد والاحتفالات حسب تقارير مبادرة "شفت تحرش"، وذكر المجلس القومي لحقوق الإنسان في نوفمبر 2012، أن أكثر من 70% من النساء  يتعرضن للتحرش في الشارع والأماكن العامة.

وأشار جبر إلى أن أعضاء المبادرة يرتدون قميصا رمادي اللون ذا ياقة حمراء عليه شعار المبادرة.

وأضح جبر أن المبادرة نسقت مع وحدة جرائم العنف بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وإدارة مكافحة الآداب، لتغطية البؤر المعروفة بالعنف الجنسي، مشيرا إلى اتصالات مباشرة بين المبادرة والإدارتين للإبلاغ عن وقائع التحرش.

ولفت جبر إلى أن أعضاء المبادرة سيشجعون النساء والفتيات خلال جولتهم على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتي يتعرضن لها، فضلا عن توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وآثارها السلبية على الإناث نفسيا وعلى المجتمع ككل.

وشددت المبادرة في بيان على التزامها بعدم استخدام العنف تجاه أي شخص يقوم بجرائم التحرش، متعهدة في حال وقوع انتهاك لحظي للإناث بوجوب اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة.

تعليقات الفيسبوك