مجلس الوزراء: طرح 350 سيارة للشباب كمرحلة أولى لتوزيع المنتجات الغذائية بالمحافظات

الأحد 20-12-2015 PM 02:09
مجلس الوزراء: طرح 350 سيارة للشباب كمرحلة أولى لتوزيع المنتجات الغذائية بالمحافظات

أسرة مصرية في سوق للخضار بالقاهرة- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء اليوم الأحد إنه يتواجد حاليا 350 سيارة مجهزة للشباب كمرحلة أولى، في مشروع توفير سيارات "ثلاجة" لاستخدامها في توزيع المنتجات الغذائية بالمحافظات.

وينفذ هذا المشروع الذي أعلنت الحكومة عنه مؤخرا بالتعاون بين الصندوق الاجتماعى للتنمية وصندوق "تحيا مصر" ووزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث ستوفر الوزراة السلع الغذائية، فيما سيقوم صندوق "تحيا مصر" بتوفير وتجهيز السيارات، والتعاقد مع مراكز الخدمة والصيانة، على أن تقوم وزارة التضامن الاجتماعى باستخراج شهادة التأمينات الاجتماعية التي تفيد بعدم توظف الشباب المتقدم للمشاركة في أي وظيفة أخرى.

ونقل بيان المجلس، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، عن مسؤولي الصندوق الاجتماعى للتنمية قولهم إنه يتواجد حاليا 350 سيارة مجهزة كمرحلة أولى بحمولة 5 أطنان، لتوزيع المنتجات على جميع المحافظات، وسيقوم الصندوق بتوفير قرض لتمويل 70% من إجمالى التكلفة الاستثمارية للمشروع، بالاضافة إلى مصروفات تشغيل رأس المال.

وعن الشروط الواجب توافرها لحصول الشباب على القرض، قال البيان إنه يجب أن يترواح سن الشاب من 25 إلى 45 سنة، وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، ولديه الأهلية القانونية، وحسن السير والسلوك، وأن يكون الشاب من المقيمين فى نفس المحافظة التي سيعمل بها، ومتفرغا تماماً لهذا المشروع.

تعليقات الفيسبوك