الحكومة تصدق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات وتشكل لجنة لمتابعة تنفيذها

الثلاثاء 26-05-2015 PM 01:59
الحكومة تصدق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات وتشكل لجنة لمتابعة تنفيذها

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على التصديق على موازنة الخطة القومية لمكافحة المخدرات وتشكيل لجنة فنية لمتابعة تنفيذها.

كانت الحكومة أعلنت مؤخرا عن خطة متكاملة لمكافحة المخدرات، كما تم تخصيص 250 مليون جنيه كميزانية إضافية من الخزانة العامة للدولة مع بداية العام المالي 2015/2016 لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

ومن المقرر أن يؤول هذا الدعم لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لتمويل كافة البرامج والأنشطة التي حددتها الوزارات المعنية بالخطة على ضوء الموازنة المالية التي قدرتها كل وزارة لتنفيذ أدوارها.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، تضم اللجنة الفنية التي شُكلت لمتابعة تنفيذ الخطة وزارات الداخلية، والتربية والتعليم، والتعليم الفني والتدريب، والصحة، والتعليم العالي، والثقافة، والقوى العاملة، والشباب والرياضة، والأوقاف، والتطوير الحضاري والعشوائيات، والسكان، بالإضافة إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وقال البيان إن اللجنة ستتولى المتابعة المستمرة للأداء التنفيذي للخطة القومية، وفقاً لأدوار الجهات التي حددتها الخطة، وإعداد التقارير الدورية بشأن مدى التقدم المحرز في أنشطة الخطة في كل وزارة على حدة، والتحديات القائمة واقتراحات مواجهتها، ويتم عرض هذه التقارير على مجلس الوزراء.

وتعمل اللجنة على متابعة تنفيذ الأنشطة في ضوء الموارد المالية التي حددتها الحكومة للخطة، وتتولى اللجنة مهمة الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتوجيهها لتعظيم خدمات الوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج والتأهيل المقدمة للمواطنين.

تعليقات الفيسبوك