مطار القاهرة: إعلان الطوارئ عقب بلاغ بوجود متفجرات على طائرة متجهة لتركيا

الخميس 28-01-2016 PM 06:45
مطار القاهرة: إعلان الطوارئ عقب بلاغ بوجود متفجرات على طائرة متجهة لتركيا

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

أعلنت سلطات مطار القاهرة عصر اليوم، الخميس، حالة الطوارىء بعد تلقيها بلاغا بوجود متفجرات على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى مدينة إسطنبول التركية.

وقالت شركة مصر للطيران، في بيان إعلامي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه يجري حالياً تفتيش مكثف لرحلتها رقم 735، والتي كان من المقرر أن تقلع في الساعة الثانية ظهر اليوم إلى إسطنبول، بعد بلاغ بوجود تهديدات أمنية لسلامتها.

وأضافت الشركة أنه تم إخطار جميع الجهات الأمنية المختصة لإعادة تفتيش الطائرة وتأمينها وتعقيمها والتأكد من سلامتها، حتى يتم السماح للطائرة بالإقلاع مرة أخرى.

وقالت مصادر بالمطار، في تصريح لأصوات مصرية، إن سلطات المطار "تلقت إخطارا من إحدى السفارات الأجنبية في مصر يفيد بتلقيها تهديدا من مجهول على البريد الإلكتروني بتفجير رحلة مصر للطيران المتجهة إلى إسطنبول".

وأضافت المصادر أنه على الفور تم إعلان حالة الطوارىء وسحب الطائرة إلى منطقة "الهايجاك" بأرض المهبط والبعيدة عن الصالات والمباني، واستدعاء خبراء المفرقعات لفحص الطائرة والركاب البالغ عددهم 83 راكبا والحقائب الخاصة بهم.

وشددت مصر من إجراءاتها الأمنية في جميع المطارات منذ نهاية أكتوبر الماضي، إثر تحطم طائرة روسية في سيناء كان على متنها 224 شخصا، بعد فقدان الاتصال بها عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى روسيا.

تعليقات الفيسبوك