وزير: رواج سياحي خلال أيام عيد الفطر ونسبة الإشغال تتجاوز 90% في المنتجعات السياحية

الخميس 16-07-2015 PM 10:07
وزير: رواج سياحي خلال أيام عيد الفطر ونسبة الإشغال تتجاوز 90% في المنتجعات السياحية

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير السياحة خالد رامي، اليوم الخميس، إن أيام عيد الفطر تشهد رواجاً سياحياً، مؤكداً أن نسبة الحجوزات الفندقية بلغت نحو 93% في شرم الشيخ، و95% في العين السخنة ورأس سدر، و90% في الغردقة، و91% في الإسكندرية والساحل الشمالي ومرسى مطروح.

وأضاف رامي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه سيتم تنفيذ حملة إعلانية ودعائية عبر وسائل الإعلام المختلفة، بهدف تشجيع السياحة الداخلية، وخاصة إلى الأقصر وأسوان واللتان تعدا من أكثر المناطق تأثراً بالأحداث خلال الفترة الماضية.

قررت وزارة السياحة مد فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة التي أطلقت عليها اسم "الأقصر وأسوان في قلوبنا"، إلى 30 سبتمبر المقبل، بالتنسيق مع وزارات الطيران، والآثار، والثقافة، والنقل، لتشجيع السياحة الداخلية.

ويتم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع شركة مصر للسياحة وشركة مصر للطيران للسياحة (الكرنك) وغرفة المنشآت الفندقية، كما تشمل برامج سياحية متعددة ووسائل نقل متنوعة، بما يكفل إتاحتها لجميع فئات المجتمع.

وتسعى الحكومة لاستعادة حركة السياحة التي تضررت بفعل اضطرابات سياسية وانفلات أمني على مدار السنوات الأربع الماضية، ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح عن القدوم إلى البلاد.

وتشير بيانات الحكومة إلى أن عائدات السياحة تسهم بنحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

تعليقات الفيسبوك