نائب رئيس اتحاد الكرة: حسن شحاتة "رجل الأزمات" والأنسب لتولي تدريب منتخب مصر

الثلاثاء 24-02-2015 AM 09:27
نائب رئيس اتحاد الكرة: حسن شحاتة

حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أثناء إحدى المباريات - رويترز.

كتب

قال حسن فريد، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن حسن شحاتة المدرب السابق لمنتخب مصر هو "رجل الأزمات" والأنسب لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وبعد أشهر بلا مدرب منذ انفصل الاتحاد المصري عن شوقي غريب، بعد الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، يقترب المصريون من معرفة من سيقود فريقهم في تصفيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق في أكتوبر تشرين الأول المقبل وذلك عندما يجتمع الاتحاد المصري يوم الخميس المقبل.

وسعى الاتحاد المصري للتعاقد مع مدرب أجنبي، لكن الأنباء تشير إلى تعثر المفاوضات وكان آخرها مع الفرنسي ايرفي رينار مدرب ساحل العاج الفائز بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة بغينيا الاستوائية.

وبات رينار أول مدرب يفوز باللقب القاري مع منتخبين مختلفين وذلك بعد ثلاث سنوات من تتويجه بكأس الأمم مع زامبيا.

وأضاف فريد -في تصريحات تلفزيونية اليوم الاثنين- "في رأيي الشخصي فإن (حسن) شحاتة هو رجل المرحلة وهو الأنسب. إنه يملك الطموح اللازم من أجل التأهل لكأس العالم 2018."

وتابع فريد "كان محمود الجوهري (المدرب الأسبق لمنتخب مصر) رجل الأزمات الذي يلجا إليه اتحاد الكرة وبعد وفاة الجوهري أصبح شحاتة هو رجل الأزمات."

وكان الجوهري قاد منتخب مصر للتأهل لكأس العالم 1990 في ايطاليا وذلك بعد غياب دام 56 عاما عن اكبر البطولات الكروية في العالم.

واستطرد فريد "إنه (شحاتة) الأنسب في الوقت الحالي لأن تاريخه يشفع له لتولي تدريب المنتخب. لم يفشل في أي بطولة خاضها مع منتخب مصر."

ونال شحاتة لقب كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية كان آخرها عام 2010 بأنجولا.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري "ترشيحي لشحاتة يأتي من منطلق إنني كنت لاعبا سابقا. هذه وجهة نظري الشخصية كلاعب ورئيس نادي سابق والكلمة النهائية ستكون خلال اجتماع الاتحاد المصري."

وسيعقد الاتحاد المصري اجتماعا يوم الخميس المقبل لإعلان اسم المدرب الجديد والذي سيخلف غريب - الذي عمل مساعدا لشحاتة أثناء تولي الأخير تدريب الفريق- والذي تم إنهاء الارتباط به عقب الإخفاق في التأهل لأمم أفريقيا 2015.

تعليقات الفيسبوك