مصر تلغي تأشيرات دخول اليمنيين أقل من 18 وأكبر من 50 عاما

الثلاثاء 14-07-2015 PM 01:27
مصر تلغي تأشيرات دخول اليمنيين أقل من 18 وأكبر من 50 عاما

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

بدأت مصر في تنفيذ إجراءات جديدة للتيسير على المواطنين اليمنيين الدخول إلى البلاد، حيث تم السماح بدخول من تقل أعمارهم عن 18 عاما ومن تزيد عن 50 عاما بدون تأشيرات أو موافقات أمنية.

وقال مسؤول بمطار القاهرة، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إن تعليمات دخول اليمنيين السابقة كانت تقضي بضرورة الحصول على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

وأوضح مسؤولون بوزارة الخارجية المصرية أن الوفد اليمني، برئاسة رئيس الوزراء خالد بحاح، طالب خلال اللجنة العليا المشتركة المصرية اليمنية، بإعفاء اليمنيين من التأشيرات خاصة كبار السن منهم.

وأضاف المسؤولون، في تصريح لأصوات مصرية، أن الجانب المصري وافق على الطلب اليمني بالتنسيق مع وزارة الداخلية، على أن تطبق الإجراءات الجديدة على اليمنيين أقل من 18 عاما وأكبر من 50 عاما.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب التقى، الأحد الماضي، نظيره اليمني ونائب الرئيس خالد بحاح، لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن. وعلى هامش اللقاء، وقع الجانبان بروتوكول تعاون في المجال الأمني لمكافحة "الإرهاب" وتجفيف منابعه.

وشاركت مصر في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في مارس الماضي، لشن عمليات عسكرية ضد مقاتلين حوثيين في اليمن شددوا قبضتهم على مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في وقت سابق، إن مصر حريصة على وحدة اليمن واستقرارها، معربا عن الاستعداد للوقوف إلى جانب اليمن لـ"تحقيق آمال شعبها".

تعليقات الفيسبوك