الحكومة تطلق حملة "مصر قريبة" لجذب السياحة العربية لمصر

الأربعاء 24-12-2014 AM 09:09
الحكومة تطلق حملة

معبد الكرنك بالأقصر - صورة من رويترز

كتب

أطلق مجلس الوزراء حملة سياحية ترويجية لجذب السائح العربي تحمل اسم "مصر قريبة"، يتم التسويق لها والإعلان عن توقيتاتها، من خلال القنوات المصرية المختلفة، والصحف والمجلات المتنوعة،

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، كان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب التقى مساء أمس الثلاثاء، وزير السياحة لبحث سبل تعزيز النشاط السياحي في البلاد.

 وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش إن الحملة تهدف إلى تنشيط قطاع السياحة الذي يساهم في دعم الإقتصاد القومي، وتوفير فرص لتشغيل أعداد كبيرة من الشباب في العديد من القطاعات الخدمية والإنتاجية.

وأضاف أن حملة "مصر قريبة" سيتم الإعلان عن توقيتاتها من خلال القنوات المصرية المختلفة والصحف والمجلات المتنوعة ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب.

وتأثرت السياحة في مصر سلبيا بعد أن نصحت حكومات أوروبية مواطنيها بعدم السفر إلى مصر لقضاء العطلات بسبب أعمال العنف التي اندلعت عقب ثورة يناير 2011 وبعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وقال رئيس الوزراء إن "حملة "مصر قريبة" مشروع قومي يستلزم تكاتف جهود المصريين جميعاً"، مضيفا أن كل قطاعات الدولة ستشارك في مسئولية إنجاح هذه الحملة، بالعمل على توفير كل الظروف والخدمات اللازمة، وتهيئة السبل التي توفر للسائح العربي زيارة وإقامة طيبة.

ودعا رئيس الوزراء وزير السياحة إلى التنسيق مع وزارة الطيران المدني فيما يتعلق بتنفيذ البرامج السياحية القادمة لمصر.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع إن "الحملة سيكون لها تأثير كبير على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وأنها ستراعي في توقيتاتها المناسبات والأعياد وفترة الإجازات خلال الفترة القادمة في مصر."

تعليقات الفيسبوك