وزير الآثار بعد حلف اليمين: تعيين العمالة المؤقتة وتشغيل الخريجين

الخميس 02-08-2012 PM 06:51
وزير الآثار بعد حلف اليمين: تعيين العمالة المؤقتة وتشغيل الخريجين

السياحة في مصر- تصوير جمال سعدي - رويترز

كتب

أعلن الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار عقب حلف اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس محمد مرسى أنه وضع خطة استراتيجية سوف تنفذها الوزارة للنهوض بالعمل الاثرى فى شتى المجالات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن إبراهيم قوله إن الاستراتيجية تتضمن تعيين العمالة المؤقتة وتشغيل الخريجين وفق جداول زمنية محددة واستكمال تحقيق العدالة الاجتماعية بين العاملين بالوزارة من مراجعة وتعديل كافة الاستثناءات التى كانت تشمل بعض العاملين فى بعض مواقع العمل وعدم تمييز أو استثناء أى من العاملين فى الوزارة.

وأضاف أن الاستراتيجية تعتمد على مناطق القوة فى مجال العمل الأثرى والمتمثلة فى المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة والتى تدر دخلا, والعمل على إضافة مناطق ومتاحف أمام الحركة السياحية.

وقال إن الاستراتيجية تعتمد على تغيير مفاهيم طرق دخل الوزارة وتنويع مصادر الدخل بحيث لا تتأثر كثيرا فى أوقات الأزمات.

وأوضح إبراهيم أن الخطة تستهدف العمل على زيادة موارد وزارة الدولة لشئون الآثار لمواجهة الالتزامات التي تقع على عاتقها لاستكمال المشروعات الجارية من تطوير وترميم للمواقع الأثرية وانشاء المتاحف وتطويرها في المواعيد المقررة مثل المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة ومتحف شرم الشيخ ومشروع القاهرة التاريخية.

وكشف وزير الآثار أنه سيتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية مثل السياحة والخارجية والتعاون الدولي والأوقاف, والثقافة والداخلية لدعم الحركة السياحية الوافدة الى مصر وكذلك الترويج للمعارض الخارجية واسترداد الآثار التي خرجت بطرق غير مشروعة والمحافظة على الآثار بشكل عام ووضع خطط لتأمين المواقع والمتاحف الاثرية.

كما تتضمن خارطة الطريق التى وضعها وزير الآثار تفعيل أسس وقواعد حماية حقوق وزارة لشئون الآثار للملكية الفكرية في مجال الآثار طبقاً لقانون حماية الملكية الفكرية والتوسع في نشاط الوحدات الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة لزيادة موارد الوزارة.

وتتضمن الخطة فتح قنوات إتصال مع بعض المراكز والمعاهد العلمية المتخصصة لتدريب العاملين على أعلى مستويات التقنية العالمية فى مجال العمل الأثرى.

تعليقات الفيسبوك