متحدث باسم السفارة البريطانية: عدة اعتبارات أمنية دفعتنا إلى تعليق خدماتنا للجمهور

الأحد 07-12-2014 PM 05:12
متحدث باسم السفارة البريطانية: عدة اعتبارات أمنية دفعتنا إلى تعليق خدماتنا للجمهور

شعار السفارة البريطانية بالقاهرة - صورة من صفحة السفارة على فيس بوك.

كتب

قال متحدث باسم السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الأحد، "إن هناك عدة اعتبارات أمنية دفعتنا إلى تعليق خدماتنا للجمهور في مقر السفارة".

وأضاف المتحدث، لأصوات مصرية، أن القرار اتخذ لضمان أمن السفارة وموظفيها.

ورفض المتحدث التعليق على ما سماه "تخمينات" أمنية، عن السبب الحقيقي وراء القرار.

وكانت رويترز نقلت عن مصدر أمني، اشترط عدم ذكر اسمه، قوله إن شخصا اعتقلته السلطات المصرية في الآونة الأخيرة يشتبه في انه متشدد أقر بوجود خطط لاستهداف سفارات أجنبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن هذا القرار هو إجراء أمني احترازي اتخذته السفارة، مضيفاً أن لكل دولة الحق في اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين مقار بعثاتها والأفراد العاملين بها وذلك وفقا لاتفاقية فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

وقالت وزارة السياحة إنه لا تغيير فى نصائح السفر إلى مصر التى أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة، مشيرا إلى أن ما تم مجرد تحديث (update) لآخر نصائح سفر أصدرتها الدولتان دون تغيير.

وتستهدف هجمات المتشددين في أغلبها قوات الجيش والشرطة وأسفرت عن مقتل المئات خلال العام المنصرم لكن أخطر جماعة متشددة في مصر أعلنت مؤخرا مسؤوليتها عن مقتل مهندس بترول أمريكي في الصحراء الغربية.

وكثيرا ما تقع انفجارات لعبوات ناسفة محلية الصنع في القاهرة ومدن أخرى في الدلتا لكنها لم تسفر سوى عن وقوع إصابات محدودة.

وتنصح وزارة الخارجية البريطانية منذ فترة بعدم السفر نهائيا إلى شمال سيناء كما تنصح بعدم السفر إلى جنوب سيناء ومنطقة الصحراء الغربية المتاخمة لليبيا إلا للضرورة القصوى.

تعليقات الفيسبوك