الداخلية: رفع حالة الاستعداد القصوى لتأمين المواطنين والمنشآت خلال العيد

الإثنين 14-10-2013 PM 07:24
الداخلية: رفع حالة الاستعداد القصوى لتأمين المواطنين والمنشآت خلال العيد

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية إن خطة الوزارة لتأمين احتفالات عيد الأضحى تشمل رفع حالة الاستعداد القصوى وتنفيذ الخطط الأمنية لتأمين المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، لضمان عدم حدوث أي محاولات من شأنها تكدير السلم والأمن العام أو إفساد فرحة المصريين، على حد وصفه.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الخطة تتضمن نشر مجموعات وقوات سريعة الانتشار تتكون من مجموعات عامة ونظامية وبحثية وتشكيلات الأمن المركزي للتحرك الفوري والتعامل مع المواقف الأمنية أو كل ما يهدد الأمن العام أو يخلل به في كل ميادين مصر.

وأضاف أن الخطة تتضمن أيضا الانتشار الجيد والمكثف لسيارات شرطة النجدة ومداومة المرور والربط بغرف العمليات الرئيسية لمتابعة الحالة الأمنية في مختلف المناطق، مشيرا إلى أن الحماية المدنية ستقوم بتكثيف تواجدها على مدار ٢٤ ساعة بالسيارات المجهزة لمواجهة أي طوارىء.

ومن ناحية أخرى، قال المصدر الأمني إن أفراد شرطة المسطحات المائية ستنتشر لتأمين الرحلات النيلية خلال العيد، في الوقت الذي تتولى فيه شرطة النقل والمواصلات تكثيف تواجدها لضبط أي محاولة للخروج عن القانون لتحقيق السيطرة الأمنية في مختلف وسائل النقل والمواصلات.

ولفت المصدر إلى أن شرطة التموين ستقوم بدورها في ضبط المخالفات التموينية ومراقبة ضمان توافر السلع والخدمات وعدم استغلال المواطنين، فيما ستعزز شرطة السياحة من انتشارها في كل المواقع السياحية.

وشدد المصدر على أن وزارة الداخلية ستتعامل بحسم وحزم في إطار القانون مع أي محاولات تستهدف إفساد جو احتفالات المصريين أو تهديدهم أو إثارة الذعر بينهم، على حد قوله.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية -المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان، دعا إلى التظاهر غدا، الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى بساحات صلاة العيد وأمام المساجد الكبرى بالقاهرة والجيزة، وتنظيم وقفات وسلاسل بشرية بمختلف المحافظات.

تعليقات الفيسبوك