الداخلية تبدأ اليوم في تنفيد الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

الأحد 10-05-2015 PM 01:28
الداخلية تبدأ اليوم في تنفيد الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

شرطة مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدرسة بمحافظة المنوفية - صورة لأصوات مصرية.

كتب

بدأت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة التي قام المجلس القومي للمرأة بتدشينها منذ أيام قليلة.

وقال المجلس القومي للمرأة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاستراتيجية تعتمد على زيادة الدوريات الراكبة وزيادة عدد الضابطات الطبيبات، وقامت وزارة الداخلية بتوزيع نص الاستراتيجية على مديريات الأمن بالمحافظات لتنفيذ خطة العمل الخاصة بالوزارة.

وأضاف البيان أن وزارة الداخلية تختص وفقا للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة بالعمل على تطوير المناهج العلمية بكليات الشرطة، وإضافة فصل لمادة حقوق الإنسان يتضمن مفهوم العنف ضد المرأة وتداعياته وآليات مواجهته.

كما ستعمل الوزارة على التوسع في نظام الدوريات الراكبة بوسائل النقل خفيفة الانتقال لأماكن البلاغات والتواجد في أماكن انتشار تلك الجرائم، بالإضافة إلى تحديد آلية إحصائية لحصر كافة البيانات الخاصة بوقائع العنف ضد المرأة والأحكام الصادرة فيها لرصد أهم الأسباب المؤدية للعنف وتفاديها.

وأوضح البيان أن خطة عمل الوزارة تشمل توفير أماكن ملائمة ومجهزة ومستقلة في أقسام الشرطة لاستقبال ضحايا العنف مع تخصيص أفراد مدربين ومعنيين بتلقي البلاغات وتحرير المحاضر، مع العمل على زيادة أعداد الضابطات الطبيبات من خلال الالتحاق بالقسم الخاص بأكاديمية الشرطة.

تعليقات الفيسبوك