وزير الشباب والرياضة: مصر مستعدة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا لعام 2017

الثلاثاء 11-11-2014 AM 11:00
وزير الشباب والرياضة: مصر مستعدة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا لعام 2017

وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز مع عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 10 نوفمبر 2014 - صورة من موقع التلفزيون المصري.

كتب

قال وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز إن مصر مستعدة لاستضافة بطولة أمم أفريقيا المقررة في عام 2017، وتقديم أي دعم للاتحاد الأفريقي من خلال إتاحة المنشآت الرياضية لاستخدامها في الوقت الذي يرغبه.

وأضاف عبد العزيز، خلال لقائه برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو أمس الإثنين، أن الوزارة والحكومة المصرية تدعمان جميع الخطوات التى ينتهجها الاتحاد من أجل إقامة منافسات البطولة الأفريقية 2015 فى موعدها وعدم تأجيلها، بالإضافة إلى دعمه أيضا في إقامة البطولة كل عامين لما في ذلك من تطوير للبنية الأساسية الرياضية في الدول الأفريقية.

ومن ناحية أخرى، قال حياتو -خلال اللقاء- إن الاتحاد سيستقر في الأيام المقبلة على الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2015، مؤكدا على تصميمه على إقامة البطولة في موعدها كون تأجيلها بمثابة "شهادة وفاة" للاتحاد، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف حياتو أن "مصر بلد آمنة وهي إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي التي يعتز بها دوما".

ومن المقرر أن يبدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حسب وكالة رويترز اليوم الثلاثاء، مناقشات حول ما إذا كان سيبحث عن مستضيف جديد لنهائيات كأس الأمم العام المقبل أو سيلغي البطولة.

وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في القاهرة لتحديد الخطوة التالية بعد رفض طلب المغرب صاحب الضيافة تأجيل البطولة.

ويؤكد الاتحاد الأفريقي أن البطولة ستمضي قدما كما هو مقرر بين 17 يناير والثامن من فبراير، حتى في ظل رغبة المغرب في التأجيل بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيبولا.

ومن المؤكد أن يجرد الاتحاد الأفريقي المغرب من حق الاستضافة، وربما يتخذ أيضا إجراءات تأديبية قد تؤثر بشدة على مشاركة المغرب في البطولات الأفريقية مستقبلا.

تعليقات الفيسبوك