النيابة توجه لقائد السيارة المتسبب في حادث البحيرة اتهامات "القتل الخطأ وإحراز مواد مخدرة"

الجمعة 07-11-2014 PM 02:45
النيابة توجه لقائد السيارة المتسبب في حادث البحيرة اتهامات

وفاة 18 شخصاً إثر تصادم حافلة مدرسية وثلاث سيارات بالبحيرة، 5 نوفمبر 2014. صور من صفحة محافظة البحيرة

كتب

قال بيان للنيابة العامة، اليوم الجمعة، إنها أسندت لقائد سيارة النقل، المتسبب في حادث البحيرة" ارتكاب "جرائم القتل الخطأ وإحراز مواد مخدر"، وأمرت بحسبه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كان حادث وقع اول أمس إثر تصادم حافلة مدرسية وثلاث سيارات في طريق مصر- إسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة، أسفر عن مقتل 18 شخصا من بينهم طلاب وتفحم جثث وإصابة 18 آخرين.

كانت التحقيقات كشفت أن السيارة النقل قطعت طريق الحافلة المدرسية أثناء سيرها أمام إحدى القرى، وصدمتها أثناء العبور من دوران الطريق فأجبرتها على الخروج إلى الطريق المعاكس.

وأوضح البيان، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن النيابة العامة انتهت من استجواب قائد سيارة النقل (التريللا) مرتكبة الحادث، بعد ضبطه عقب هروبه من مكان الحادث.

وتابع أن النائب العام أمر بـ" تحليل عينة من دمه (السائق) وكشفت نتائج التحليل عن تعاطيه مواد الحشيش و أقراص الترامادول المخدرة".

وقال البيان أن النيابة أسندت للمتهم "ارتكاب جرائم القتل الخطأ نتيجة الاهمال و الرعونة، وإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطى".

وأمر النائب العام بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات وسرعة الانتهاء منها تمهيدا لإحالة المتورطين فى ارتكاب الحادث إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، بدراسة إقامة دوائر خاصة بالمرور في المحاكم المصرية، لإصدار عقوبات مشددة وسريعة ضد كل من يخالف قوانين المرور، وذلك بالتنسيق بين وزارة العدل والنائب العام.

وتشهد مصر أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب عدم الالتزام بقواعد المرور وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

تعليقات الفيسبوك