القبيسي: "أرابتك" الإماراتية مستمرة في مشروع المليون وحدة سكنية بمصر.. والتنفيذ خلال أيام

الخميس 19-06-2014 AM 09:40
القبيسي:

صورة للمنازل والعقارات من الطائرة فوق القاهرة - رويترز.

قال خادم عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة والتابعة للحكومة الاماراتية، إن الشركة مستمرة في تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية في مصر، مؤكدًا أنها ستبدأ عملية التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وأضاف القبيسي فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن أرابتك القابضة التابعة للحكومة الإماراتية مستمرة فى إنشاء مليون وحده سكنية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك بعد قيام الشركة بإقالة العضو المنتدب للشركة حسن اسميك الأردني الجنسية، وتولي محمد فهيم المنصب خلفا لسميك، بعد مسلسل الخسائر التى لحقت بأسهم الشركة في بورصة دبي حيث فقدت الأسهم أكثر من 10% من قيمتها خلال الأسبوع الماضي وهو ما قاد بورصتى دبي وأبوظبي لهبوط دام عدة أيام. 

وقال القبيسي، إن المشروع يدل علي مدي عمق العلاقة بين دولتي الإمارات ومصر، ويعطي مؤشرات واضحة لتوجهات مجلس الإدارة للفترة القادمة نحو الاستثمار في مصر. 

يذكر أن وكالة أنباء الأناضول قد بثت خبرًا ونسبته لما وصفته بـ"مصادر مطلعة"، أن جهاز قطر للاستثمار (الصندوق السيادي لدولة قطر) يجرى مفاوضات مع الحكومة المصرية، لإنشاء مشروع سكني ضخم يضم بناء نحو مليون وحدة سكنية بمصر، على غرار المشروع الذي أعلنت شركة أرابتك الإمارتية عن الاتفاق على إقامته خلال الفترة الماضية. 

وأضافت الوكالة نقلًا عن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته -بحسب الوكالة، أن شركة الديار المملوكة لجهاز قطر للاستثمار ستقوم بتنفيذ المشروع إذا توصل الطرفان إلى اتفاق. 

يذكر أن أرابتك الإماراتية وقعت في مارس الماضي برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات في مصر، علي مدي 5 سنوات لصالح محدودي الدخل بما يعمل علي حل مشكلة الإسكان للشباب. 

وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع الذي يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل، 280 مليار جنيه، حيث ستقام الوحدات بـ13 موقعًا بمحافظات مصر بإجمالي مساحه 160 مليون متر، ووفقًا للبروتوكول يتم البدء في التنفيذ خلال الربع الثالث من العام الحالي 2014.

تعليقات الفيسبوك