إعفاء تلاميذ مدارس "التربية الخاصة" من المصروفات وبدء الكشف عن تعاطي سائقي الحافلات المدرسية

الخميس 06-08-2015 PM 12:53
إعفاء تلاميذ مدارس

وزير التربية والتعليم محب الرافعي - صورة من بوابة الشروق.

كتب

وافق وزير التربية والتعليم محب الرافعي، اليوم الخميس، على تجديد إعفاء تلاميذ مدارس "التربية الخاصة" -مدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين والتربية الفكرية- من سداد المصروفات الدراسية المقررة على مدارس التعليم العام.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تأتي هذه الموافقة طبقا لنص البند الأول من القرار الوزاري رقم 312 بتاريخ 5/8/ 2014، والذي ينص على أنه "لا تحصل الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من طلاب مدارس التربية الخاصة".

من ناحية أخرى، وافق الوزير على بدء الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات تلك المديريات في الفترة من الأول حتى منتصف من سبتمبر المقبل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ومن جانبه، أكد اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن، إنه تمت مناقشة آليات العمل والخطط الخاصة بكل وزارة في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم عرض خطة العمل المقترحة من الإدارة المركزية للأمن، وتمت الموافقة عليها من قبل اللجنة المشكلة، ووزير التربية والتعليم.

وتضمنت الخطة، بحسب الوكالة، إعداد منشور لجميع المدارس والمديريات بأنه سيتم قيام حملات للكشف عن حالات الإدمان والتعاطي من بين سائقي الحافلات بالمدارس الخاصة ومقر المديريات التعليمية (الجراج) في أي وقت أثناء العام الدراسي، وإمكانية تقديم عروض مسرحية بالتعاون مع الصندوق ووزارة الثقافة.

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب أعلن، في مايو الماضي، خطة قومية لمكافحة تعاطي المخدرات بمشاركة 11 وزارة. ووقعت وزارات الداخلية والتضامن والصحة والتربية والتعليم، في ديسمبر الماضي، بروتوكول تعاون لإجراء تحليل مخدرات لسائقي حافلات المدارس، حفاظا على أرواح طلاب المدارس.

وفي مصر واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب رعونة السائقين والحالة السيئة لكثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

وبدأت الدولة في اتخاذ إجراءات لضمان سلامة الطرق، عقب وقوع حادث تصادم حافلة مدرسية وثلاث سيارات في طريق مصر- إسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة في نوفمبر الماضي، أسفر عن مقتل 18 شخصا من بينهم طلاب وإصابة 18 آخرين.

تعليقات الفيسبوك