وزير: حزمة فعاليات ترويجية خاصة لجذب السياحة العربية

الأحد 22-06-2014 PM 05:22
وزير: حزمة فعاليات ترويجية خاصة لجذب السياحة العربية

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير السياحة المصري اليوم الأحد، إن وزارته بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة تولي اهتماما بالغا بالسوق العربي، من خلال حزمة أنشطة وفعاليات ترويجية خاصة لجذب السياحة العربية.

وأضاف هشام زعزوع، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن الحملة الترويجية بدأت بدول الكويت والسعودية والإمارات والأردن، وقال إن "الوزارة استخدامت مختلف الوسائل الدعائية بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشرائح المستهدفة".

وتتضمن خطة جذب السياحة العربية إقامة عدد من الاحتفاليات في شرم الشيخ والغردقة بهدف الترويج للسياحة المصرية، إلى جانب التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران المدني بشأن العمل على تسيير رحلات طيران مباشر من الغردقة وشرم الشيخ إلى الكويت والسعودية.

وتضرر قطاع السياحة من اضطرابات سياسية متواصلة منذ ثورة يناير2011، التي أثرت على معدل تدفق السائحين على مصر ومدنها الشاطئية.

وتسعى الوزارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة إلى الاهتمام بالسوق العربي كأحد أهم وأكبر الأسواق المصدرة للسياحة وأكثرها انفاقا بالمقصد السياحي المصري، ما يعزز فرص إنعاش الاقتصاد الوطني.

وتمثل السياحة نحو 11.3 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي وحوالي 15 بالمئة من مصادر النقد الأجنبي و12.6 بالمئة من القوى العاملة في البلاد، كما تعد أكبر مجال لخلق فرص عمل جديدة نظرا لارتباطها بحوالي 70 صناعة أخرى.

ودشن وزير السياحة، في مطلع الشهر الجاري، صندوق لدعم الاستثمار السياحي بقيمة مليار دولار، بهدف توفير رأس المال اللازم لشركات السياحة للتوسع فى أنشطتها ورفع كفاءتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها.

تعليقات الفيسبوك