الطب الشرعي: 130 جثة إجمالي ضحايا أحداث فض الاعتصام في مشرحة زينهم بالقاهرة

الأحد 18-08-2013 PM 04:17
الطب الشرعي:  130 جثة إجمالي ضحايا أحداث فض الاعتصام في مشرحة زينهم بالقاهرة

مصاب في اشتباكات انصار الغخوان والاهالي والشرطة في رمسيس - رويترز

كتب

قال المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لشؤون الطب الشرعي والخبراء إن إجمالي عدد الجثث التي وصلت إلى مشرحة زينهم بمصلحة الطب الشرعي في أحداث رمسيس  و15 مايو وصلت الى 130 جثة على مستوى القاهرة الكبرى.

وأضاف وفقا لآخر إحصاء من المصلحة أنه من المتوقع زيادة العدد لوجود إصابات  خطيرة بالمستشفيات المختلفة، موضحا أن المصلحة انتهت من تشريح جميع الجثث الخاصة بأحداث رمسيس وتسليمها أمس السبت إلى ذويها.

وقال الصغير في تصريحات خاصة إن  أسباب الوفيات لمعظم الحالات بسبب طلقات نارية وخرطوش، مضيفا أن مصلحة الطب الشرعي بصدد الانتهاء من كتابة تقريرها الفني بشأن أسباب الوفاة، وشكل الإصابات وحصر كامل للوفيات تمهيدا لتسليمها إلى النيابة العامة في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه تم تشريح جثة نجل مرشد جماعة الإخوان المسلمين "عمار بديع" وتم معاملته مثل أي جثة ولم تكن هناك أي معوقات عند تسليمها مساء أمس السبت لأهله.

واوضح أن الأطباء الشرعيين يعملون بكل طاقتهم لمدة تزيد عن 18 ساعة يومياً للانتهاء من سرعة تشريح الجثث المتراكمة، مضيفاً أنه تم الاستعانة ببعض الأطباء من المحافظات لزيادة عدد أطباء التشريح.

وذكر الصغير أن معظم الإصابات التي وردت إلى مشرحة زينهم في أحداث فض اعتصامي رابعه والنهضة  كانت إصابات بالرصاص في منطقتي الصدر والبطن والرأس، مضيفاً أن العدد الإجمالي وصل حتى مساء أمس  السبت  الى 375 جثة  على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة، وإجمالي الوفيات في باقي  المحافظات وصل إلى 304  جثة  تم تشريحها وتسليمها إلى ذويهم.

تعليقات الفيسبوك