محدّث - قناة: فتح معبر رفح .. و30 سيارة إسعاف لاستقبال الحالات الحرجة

الخميس 10-07-2014 AM 11:00
محدّث - قناة: فتح معبر رفح .. و30 سيارة إسعاف لاستقبال الحالات الحرجة

معبر رفح بين مصر وقطاع غزة - رويترز

كتب

قالت قناة تلفزيونية إن السلطات المصرية  فتحت منذ قليل معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين نتيجة عمليات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال وزير الصحة عادل عدوي، في تصريح نقلته قناة سي بي سي، إن الوزارة وجهت 30 سيارة إسعاف وفرق انتشار سريع لمعبر رفح لاستقبال مصابي غزة.

وأضاف العدوي أن الحالات الحرجة ستنقل للقاهرة لمعالجتها وإجراء الجراحات لها، مشيرا إلى أن الحالات البسيطة ستعالج في مستشفيات العريش والشيخ زويد.

وتقوم إسرائيل بقصف عشرات الأهداف في قطاع غزة يوميا لتكثف ما قالت إنه قد يصبح هجوما طويل الأمد على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد تصاعد إطلاق الصواريخ الفلسطينية على بلدات إسرائيلية.

وبدأت إسرائيل الأسبوع الماضي عمليات القصف الجوي موجهة ضرباتها إلى حماس بعد العثور على جثث ثلاثة شبان اختطفوا قبل نحو ثلاثة أسابيع، وألقت إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حماس.

وأعلنت مصر أمس الأربعاء حالة الطوارئ على الحدود مع غزة والأراضي المحتلة وإسرائيل وكذلك معبر رفح البرى، بسبب القصف الإسرئيلي على القطاع.

وقال محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف، في تصريح للسي بي سي، إن الفرق الطبية الموجودة بمعبر رفح لم تستقبل حتى الآن أي حالات من المصابين الفلسطينيين.

وأشار سلطان إلى أنه من المتوقع وصول 15 حالة في الفترة المقبلة.

وتقوم السلطات المصرية بفتح المعبر من حين إلى آخر أمام حركة المرور منذ سبتمبر 2013 بعد انفجارين استهدفا مقر المخابرات الحربية وكمين النافورة برفح بشمال سيناء، ما أدى إلى مقتل 6 مجندين وإصابة آخرين.

ومعبر رفح هو المنفذ الوحيد الى العالم بالنسبة لسكان غزة البالغ عددهم 1.7 مليون فلسطيني.

تعليقات الفيسبوك