إحالة البرنس وصبحي صالح وآخرين للجنايات لاتهامهم بالتحريض على القتل بالإسكندرية

الأحد 16-02-2014 PM 07:56
إحالة البرنس وصبحي صالح وآخرين للجنايات لاتهامهم بالتحريض على القتل بالإسكندرية

صبحي صالح - صورة لأصوات مصرية

كتب

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة القياديين بجماعة الإخوان، حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية السابق وصبحي صالح عضو مجلس الشعب السابق، و31 متهما آخرين من أعضاء "التنظيم الإخواني" إلى محكمة جنايات الإسكندرية، متهمين بارتكاب "أحداث القتل العمد والتخريب والعنف والبلطجة والتجمهر".

وكانت أعمال عنف، احتجاجا على عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو من العام الماضي، أسفرت في محافظة الإسكندرية عن مقتل أحد الأشخاص وإصابة 45 شخصا آخرين.

وتضمنت قائمة المتهمين 15 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، و18 متهما هاربا أمرت النيابة العامة بسرعة ضبطهم وإحضارهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.

ويحاكم العشرات من قيادة جماعة الإخوان -التي أعلنتها الحكومة المصرية تنظيما إرهابيا قبل أسابيع- بتهم عديدة من بينها القتل والتحريض على القتل والتخابر، ويحاكم مئات من أعضاء الجماعة بتهم ارتكاب أعمال عنف وقتل وهجوم على مقار حكومية وكنائس وأقسام شرطة.

وكان حسن البرنس وصبحي صالح من رموز الإخوان البارزين في الفترة التي تولت فيها السلطة في مصر وهيمنت على مجلسي الشعب والشورى والرئاسة حتى عزل مرسي وحل مجلس الشورى، وكان صالح وكيلا للجنة التشريعية في البرلمان، وعضوا في لجنة أجرت أول تعديلات دستورية بعد ثورة يناير تم الاستفقتاء عليها في مارس 2011.

تعليقات الفيسبوك