وزير السياحة: مراسم لتأبين ضحايا الطائرة الروسية

الأربعاء 02-12-2015 PM 10:23
وزير السياحة: مراسم لتأبين ضحايا الطائرة الروسية

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

 قال وزير السياحة هشام زعزوع، إنه سيتم إقامة مراسم لتأبين ضحايا حادثة الطائرة الروسية، في التاسع من ديسمبر الجاري، وتقديم التعازي لأهالي الضحايا.

وأشار إلى أن روسيا تعد أكبر سوق مصدرة للسياحة المصرية على مدار السنوات الماضية.

كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء، أواخر أكتوبر الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها وقتل جميع من كانوا على متنها.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران المدني على قوة العلاقات المصرية - الروسية، مشيرا -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين ستستمر على قوتها ورسوخها.

وأضاف خلال لقائه ووزير الطيران المدني حسام كمال، في القاهرة بالسفير الروسي في مصر سيرجي كيربتشينكو، أن الاتصال بين الرئيسين السيسي وبوتين منذ ثورة الثلاثين من يونيو وحتى اليوم من أهم العناصر التي يُعوًل عليها لعبور هذه المرحلة الدقيقة.

ولفت إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين البلدين في إطار رفع مستوى تأمين المطارات، وكذلك فيما يتعلق بالتحقيقات في الحادث.

وأعرب السفير الروسي عن تقديره للمشاعر الصادقة من الشعب والحكومة المصرية المعبرة عن حزنه لهذه الكارثة، مؤكدا أن العلاقات المصرية - الروسية ستصمد أمام هذه المحنة، وستؤتي بثمارها الطيبة للطرفين .

وقال إنه يجب استخلاص العبر لمواجهة الأزمة وتجاوز الكارثة، والوصول بالتأكيد لمعرفة الحقيقة، واستئناف الحركة السياحية إلى سابق عهدها بأسرع وقت ممكن.

تعليقات الفيسبوك