الداخلية: المشاركون في مسيرات الإخوان أمس جنحوا للعنف..وسنواجه الخروج عن القانون بكل حزم

الثلاثاء 23-07-2013 PM 03:55
الداخلية: المشاركون في مسيرات الإخوان أمس جنحوا للعنف..وسنواجه الخروج عن القانون بكل حزم

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

طالبت وزارة الداخلية الجميع، بمختلف انتماءاتهم السياسية، بالحفاظ على التعبير السلمي عن الرأي حرصاً على أمن واستقرار المجتمع وسكينة أبنائه، على حد قولها.

وقالت الداخلية، في بيان نشر بصفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" اليوم، بعض محافظات الجمهورية شهدت أمس الإثنين عدة مسيرات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مضيفة أن بعضها خرجت عن النهج السلمي، على حد وصف البيان.

وأضافت الوزارة أن المشاركين في مسيرات جماعة الإخوان جنحوا إلى استخدام العنف خاصة في المناطق المحيطة بميدان التحرير، وبميدان الجيزة، طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالقليوبية، ومدينة الفيوم.

كانت وزارة الصحة أعلنت اليوم إن حصيلة الاشتباكات، التي وقعت أمس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، في كلا من القاهرة والجيزة أسفرت عن مقتل ٩ أشخاص وإصابة 86 آخرين.

وأشار البيان إلى أن ممارسات المشاركين في المسيرات أدت إلى قطع الطرق وإعاقة الحركة المرورية وحدوث اشتباكات بينهم وبين المعتصمين بميدان التحرير وأهالي تلك المناطق استخدم فيها الأسلحة النارية والخرطوش والأسلحة البيضاء.

وقالت الداخلية إن قوات الشرطة سارعت للتدخل للفصل بين الأطراف والسيطرة على الموقف للحيلولة دون تفاقم الأوضاع ، وتمكنت من ضبط عدد 66 من مثيري الشغب وبحوزة بعضهم أسلحة نارية وبيضاء.

وأكدت إيمان أجهزة الدولة بحرية التعبير عن الرأي في الأطر التي كفلها القانون، مضيفة أن ما شهدته الأحداث الأخيرة يدل على أن هناك إصرارٍ على استخدام العنف وقطع الطرق وترويع المواطنين وتعطيل مصالحهم، على حد قولها.

وشددت وزارة الداخلية على أنها تحمل مسؤولياتها في مواجهة كل صور الخروج عن القانون بكل حزم وحسم حفاظاً على أرواح ومصالح وممتلكات المواطنين.

تعليقات الفيسبوك