لجنة حصر أموال الإخوان ترفض ثاني تظلم لأبو تريكة وتتحفظ على أموال كامليا العربي ونجليها

الأحد 31-05-2015 PM 12:40
لجنة حصر أموال الإخوان ترفض ثاني تظلم لأبو تريكة وتتحفظ على أموال كامليا العربي ونجليها

لاعب النادي الأهلي محمد أبو تريكة - رويترز.

كتب

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان، اليوم الأحد، رفض ثاني تظلم تقدم به لاعب الكرة المعتزل محمد أبوتريكة، على قرار التحفظ على أموال شركة يمتلكها.

كانت اللجنة أعلنت، الشهر الجاري، التحفظت على إحدى شركات السياحة التي تم تأسيسها بمعرفة أبو تريكة، تنفيذاً لحكم قضائي بالتحفظ على الشركة ومالكيها، وقالت اللجنة إن "الشريك الثاني يدعي أنس محمد عمر القاضي، وهو أحد العناصر الإخوانية ومحبوس".

وقال رئيس اللجنة المستشار عزت خميس، إن "التحفظ على أموال أبوتريكة يشمل جميع ممتلكاته وكافة أرصدته البنكية وليس على شركة أصحاب تورز فقط". وتقدم أبو تريكة بتظلم على قرار اللجنة لكنها قررت رفضه، ثم تقدم أبو تريكة بتظلم آخر على القرار.

كما قررت اللجنة، في بيان لها اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، التحفظ على أموال خمسة عشر شخصا من بينهم كاميليا عبد البديع العربي ونجليها، وإنجي علاء صادق نجلة المحلل الرياضي علاء صادق.

وقالت اللجنة إن قرار التحفظ على أموال الخمسة عشر شخصا جاء "لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية".

وتشكلت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة وجمعية الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

تعليقات الفيسبوك