مميش: الحكومة ستصدر قرارات بتحديد المناطق الاقتصادية الخاصة لمشروع قناة السويس قريبا

الإثنين 03-08-2015 PM 06:35
مميش: الحكومة ستصدر قرارات بتحديد المناطق الاقتصادية الخاصة لمشروع قناة السويس قريبا

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، صورة رويترز

كتب

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الإثنين، إن مشروع تنمية محور قناة السويس سيوفر أكثر من مليون فرصة عمل خلال 15 عاما، وإن مجلس الوزراء سيصدر قرارات بتحديد المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة التي ستعمل في إطار المشروع.

وأضاف مميش، في تصريح نشرته جريدة "الأهرام" القومية في عددها الصادر اليوم، أن حفل افتتاح قناة السويس سيكون حدثا مصريا خالصا، وستقام 30 منصة سيمثل فيها فئات الشعب المصري وملوك ورؤساء الدول والشخصيات العامة وأسر الشهداء وأبناؤهم والإعلاميين والصحفيين.

وتفتتح مصر مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل، بعد مرور عام على إعطاء إشارة البدء في تنفيذ مشروع تعميق مجرى قناة السويس وحفر تفريعة جديدة لها في 5 أغسطس 2014.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الحفل سيبدأ باستقلال الرئيس عبد الفتاح السيسي سفينة "المحروسة" في عرض بحري تتقدمه وحدات بحرية مختلفة بالتزامن مع انطلاق عروض جوية ضخمة تضم طائرات الرافال وإف 16.

وتابع مميش أنه عند بلوغ سفينة "المحروسة" لنقطة الوصول سيصطحب السيسي الملوك ورؤساء الدول إلى المنصة الرئيسية لعزف السلام الجمهوري، واستعراض حرس الشرف ليبدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي بدءا من حفر القناة الجديدة وحتى عبور أول سفينة.

وأضاف أن "ميزانية الدولة لم تتحمل مليما واحدا للاحتفال وأنه تم فتح باب التبرعات للمشاركة في تكاليف الحفل".

ومشروع حفر قناة السويس الجديدة هو عبارة عن تفريعة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجري الملاحي الحالي بطول 72كم، بهدف تقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وتم جمع 64 مليار جنيه من خلال شهادات استثمار للمصريين لتمويل المشروع.

تعليقات الفيسبوك