نجيب ساويرس: سأظل أدعم حزب المصريين الأحرار ولن أترشح لمناصب قيادية

الأربعاء 08-05-2013 PM 04:56
نجيب ساويرس: سأظل أدعم حزب المصريين الأحرار ولن أترشح لمناصب قيادية

رجل الأعمال نجيب ساويرس - صورة من موقعه الشخصي

كتب

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه لن يترشح لمناصب قيادية في حزب المصريين الأحرار الذي شارك في تأسيسه مؤكدا على تويتر أنه سيكتفى بدوره في مجلس الأمناء.

وأضاف ساويرس الذي عاد الجمعة الماضية للقاهرة مع عائلته التي تم رفع اسمها من قوائم ترقب الوصول بعد حل أزمة شركة أوراسكوم للإنشاءات مع الضرائب "سأظل ملتزم بمساندة الحزب داعما له طالما ظل على النهج الذي انتهجه منذ تأسيسه".

وقدم ساويرس الشكر لرئيس الحزب أحمد سعيد وأعضاء المكتب السياسي على مجهوداتهم طوال الفترة الماضية وتمنى لهم التوفيق في الانتخابات الداخلية للحزب التي تجري بعد غد الجمعة 10 مايو.

وبموجب التسوية التي حدثت الأسبوع الماضي ستسدد أوراسكوم للانشاء التي أسسها أنسي ساويرس 7.1 مليار جنيه (1.02 مليار دولار) على أقساط سنوية حتى ديسمبر 2017.

وكان النائب العام قرر منع رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للانشاء السابق أنسي ساويرس والحالي ناصف ساويرس من السفر خارج مصر في مارس الماضي بسبب نزاع ضريبي مع الحكومة.

وقالت الشركة في بيان صحفي على نسخة منه إن الأقساط ستبدأ "بمبلغ 2.5 مليار جنيه خلال الأسابيع المقبلة يليها 900 مليون جنيه قبل نهاية ديسمبر القادم تليها دفعات متتالية كل ستة أشهر تنتهي في ديسمبر 2017."

وقال نجيب ساويرس الذي غادر البلاد نهاية العام الماضي وهو الإبن الأكبر لأنسي ساويرس إن نظام الإخوان المسلمين يستهدفه وعائلته.

وأشار ساويرس إلى أنه بعد فوز الرئيس مرسي قام عدد من الأشخاص برفع بلاغات وصفها بالكيدية لدى النائب العام تتهمه بالتحريض على إنقلاب عسكري ضد الرئيس محمد مرسي والتخابر مع إسرائيل.

يذكر أن مرسي أسس قناة أون تي في الخاصة التي تنتقد برامجها نظام الإخوان المسلمين ولكنه باع حصته في القناة العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك