«البقالة التموينية»: 40٪ عجزا في زيت يوليو نتيجة عدم توزيع المقررات بالعدل

الأحد 04-08-2013 PM 09:25
«البقالة التموينية»: 40٪ عجزا في زيت يوليو نتيجة عدم توزيع المقررات بالعدل

كميات من زيت الطعام في متجر- رويترز

قال نائب رئيس شعبة المواد الغذائية عضو النقابة العامة للبقالين التموينيين، عماد عابدين: إن "مقررات الزيت التمويني للبطاقات عن شهر يوليو، تعاني عجزًا يتراوح بين 30 و40% في مختلف محافظات الجمهورية".

وأضاف «عابدين»، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم الأحد، أن "مخصصات الشهر الحالي لم يتم صرفها حتى الآن، بينما تم صرف بقية المخصصات من الأرز والسكر".

مشيرًا إلى أن "بعض المحافظات صرفت 80 و70 و60% من حصة الزيت؛ نتيجة عدم العدالة في توزيع المقررات، من قبل شركتي العامة والمصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية".

وأرجع العجز إلى سياسة وزير التموين السابق الدكتور باسم عودة، الذي قرر صرف زيت عباد الشمس على البطاقات دون توفير الكميات المنتجة منه، لعدم مسايرة مصانع الزيوت لخطوط الإنتاج الجديدة في عبوات اللتر.

وأشار إلى أن "المهندس حسن كامل، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تعهد باستكمال صرف باقي المقررات من زيت الخليط خلال مهلة المد التي تنتهي الأسبوع الحالي بأقصى تقدير".

من جهتها أعربت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، عن أسفها لتأخر صرف المخصصات التموينية نتيجة للأحداث التي شهدتها البلاد وتغييرات قيادات الوزارة، مشيرة إلى أنه "سيتم صرف جميع المخصصات التموينية كاملة".

تعليقات الفيسبوك