أصولي مصري في جبهة النصرة لـ«الشروق»: سنعود لتحرير مصر.. و«داعش» صناعة أمريكية

الجمعة 03-10-2014 PM 06:04
أصولي مصري في جبهة النصرة لـ«الشروق»: سنعود لتحرير مصر.. و«داعش» صناعة أمريكية

مسلحون من تنظيم داعش في شمال سوريا - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

* تركيا دولة الخلافة.. وسافرت إلى سوريا بمساعدة الإخوان

«ما يفعله تنظيم «داعش» فى سوريا، ليس له علاقة بالإسلام، ونحن فى جبهة النصرة، علاقتنا ممتازة مع تركيا، ولن أعود إلى مصر إلا لتحريرها، وأنتم سوف تنضمون لنا من أجل سلامتكم».. هكذا استهل الأصولى، عادل عبدالعاطى، أحد أبناء محافظة السويس الذى سافر مؤخرا إلى سوريا للقتال فى صفوف «جبهة النصرة»، حديثه لـ«الشروق»، فى اتصال عبر «سكايب»، مؤكدا أنه استغنى عن جواز سفره المصرى، وأطلق على نفسه «أبوالبراء المصرى».

وأضاف عبدالعاطى: «يجب أن تعلموا أننا فى جبهة النصرة هنا فى سوريا ليس لنا علاقة بتنظيم داعش، ولا نتعامل معهم، بل قمنا بقتالهم من قبل لأنهم ليس لهم علاقة بالدين من قريب أو بعيد، ويجب ألا يخلط الجميع بين جبهة النصرة وداعش لأنه يوجد فرق كبير بين الاثنين فى كل شىء، وهناك هدف لكل فصيل».

وتابع: «داعش معروفة لدينا أنها صناعة أمريكية، وأنها كانت تخدم مصالح الولايات المتحدة فى سوريا والعراق قبل أن ينقلبوا على بعضهم البعض، مشيرا إلى أن «الكثير من قيادات داعش هم قيادات سابقون فى حزب البعث العراقى، وانضموا إلى داعش بعد اتفاق مع المخابرات الأمريكية».

وأضاف: «هؤلاء اتفقوا فى البداية على عدم مساس داعش بالمصالح الأمريكية خاصة الآبار النفطية فى العراق حتى انقلبوا على بعضهم البعض كما نشاهد حاليا». ومضى عادل قائلا: إن قطع الرءوس هى طريقة تتبعها داعش من أجل تخويف وزرع الرعب فى قلوب أعدائها، وأن صاحب هذه الفكرة أشخاص من أمريكا انضموا لهم وتحوم الشكوك حول علاقتهم بالمخابرات الأمريكية والغريبة.

وقال: «سافرت لسوريا عن طريق تركيا، بمساعدة جماعة الإخوان المسلمين بالسويس، بعد شهر من فض اعتصامى رابعة والنهضة».

وزاد عادل: «الحكومة التركية تساعدنا باستمرار من أجل تحرير سوريا، وهذا طبيعى لأنها دولة الخلافة، ونحن على يقين أن أول خطوة لتحرير فلسطين هى تحرير سوريا، وسنعود إلى مصر فى يوم من الأيام لتحريرها». وزعم أن معظم المواطنين سوف ينضمون لنا لأنه يوجد، من بينهم من هو مقتنع بنا، وللحفاظ على على حياته أيضا.

تعليقات الفيسبوك