التيار الشعبي يتهم التنظيم الدولي للإخوان بقتل البراهمي المنسق العام لـ "التيار الشعبي التونسي"

الخميس 25-07-2013 PM 08:22
التيار الشعبي يتهم التنظيم الدولي للإخوان بقتل البراهمي المنسق العام لـ

جنازة البراهمي في تونس- صورة من رويترز

كتب

اتهم التيار الشعبي الذي يقوده القيادي اليساري حمدين صباحي التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء قتل محمد البراهمي، المنسق العام لـ "التيار الشعبي التونسي".

وقال التيار، في بيان أصدره اليوم حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه، إن ما جرى في مصر أشعل الرعب في قلوب الخائفين من انتقال الشرارة هذه المرة من مصر إلى تونس، "فانتفضوا للدفاع عن بقاء رأس تنظيمهم الدولي في حكم مصر، وراحوا يتخلصون من حملة مشاعلها والمدافعين عن خطها في البلد العربي الشقيق".

وحذر التيار الشعبي من تصاعد تلك الموجة من الاغتيالات في تونس، التي بدأت باستهداف المناضل شكرى بلعيد، وأعقبه استهداف المناضل محمد البراهمي، مشددا على أن "الشعب المصري الذي يقف اليوم صفا واحدا في مواجهة الارهاب، لن يتسامح مع مرتكبي مثل هذه الجرائم ولا مع المحرضين عليها أو الداعمين لها".

وجدد تأكيده على أن السلمية هي طريق الشعوب الحرة للخلاص بإرادتها من الاستبداد، وتغيير مجرى التاريخ لصالحها، لافتا إلى انه "لا يرى في دعاة العنف والتطرف وحملة السلاح إلا الرعب من ضوء النهار ونور الثورة الذي يقترب، رغم كثافة الظلام واستباحة الدم".

وأضاف أن دماء البراهمي وبلعيد وكل شهداء الحرية في أوطاننا العربية التي اضاءت طريق التغيير نحو دول قوية موحدة ديمقراطية، ستظل لعنة تطارد قاتليهم من دعاة العنف والتطرف وحملة السلاح الذين لا يعرفون إلا الدم لغة للخلاف، وستتحرر بها الأوطان من قوى ارادت الاحتفاظ بالسلطة والاستبداد بالاوطان حتى لو على جثث شعوبها.

وأعرب التيار الشعبي عن بالغ أسفه من استمرار نهج الاغتيالات السياسية الذي يطال رموزا سياسية ومناضلين أبرياء يدافعون عن حقوق أوطانهم في الحرية والعيش الكريم ما يكشف عن تغلغل الدموية في الخلاف السياسي.

وشدد على أن مواجهة العنف والتطرف وقوى الظلام أولوية رئيسية لمجتمعاتنا، إن هي أرادت الحرية والديمقراطية، وبناء دولة العدل وسيادة القانون، وتحقيق القصاص العادل لشهداء ثوراتنا.

وقال إن الشهيد البراهمي، الذي عُرف بنقائه وحسه الوطني والقومي، عاش مدافعا عن ثوابت الأمة وواجه، كما يواجه الشرفاء من أمثاله، قوى الرجعية التي هيمنت على السلطة وتريد الهيمنة على الثورة والدولة.

تعليقات الفيسبوك