العربية للتصنيع توقع عقدا مع محافظة الدقهلية لإنشاء محطات طاقة شمسية بقيمة تزيد عن 13 مليون جنيه

الأربعاء 13-05-2015 PM 01:45
العربية للتصنيع توقع عقدا مع محافظة الدقهلية لإنشاء محطات طاقة شمسية بقيمة تزيد عن 13 مليون جنيه

الواح توليد الطاقة الشمسية فوق أسطح أحد المنازل بالقاهرة الجديدة، 29 مارس 2015. تصوير: أحمد حامد- أصوات مصرية

كتب

وقعت الهيئة العربية للصنيع التابعة للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، عقدا بقيمة تزيد عن 13 مليون جنيه لتوريد وتركيب وتشغيل محطات للطاقة الشمسية الفوتوفولتية مع محافظة الدقهلية.

وبحسب بيان للهيئة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، فإن العقد يشمل إنشاء محطة شمسية فوتوفولتية بقدرة 1000 كيلو وات بمدينة جمصة بقيمة إجمالية قدرها 12 مليون جنيه.

وقالت الهيئة إن هذه المحطمة ستكون الأولى من نوعها التى تنفذها شركة مصرية بنسبة انتاج محلس يصل إلى أكثر من 90 % حيث سيتم استخدام الألواح الشمسية ARECO المنتجة محليا بالهيئة العربية للتصنيع وبمواصفات وجودة أوروبية.

كما يشمل العقد إقامة 4 محطات شمسية بقدرات متعددة تتراويح بين 21 و24 و30 و36 كيلو وات بقدرة إجمالية 111 كيلو وات، بديوان عام المحافظة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو مليون جنيه.

وقال عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة إن المشروع يعد خطوة على طريق استخدام الطاقة الشمسية في توفير التغذية الكهربائية للمباني الحكومية جزئياً احتذاءً بالتوجه العالمي الذى يدعم التوسع في استخدام هذا النوع من المحطات.

وتعاني مصر من انقطاع في الكهرباء تزيد وتيرته في فترة الصيف بسبب نقص المواد البترولية. ولجأت الحكومة إلى الاعتماد في الفترة الراهنة على توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية.

تعليقات الفيسبوك