على مساحة 3.9 ألف فدان.. حاتم صالح: منطقة صناعية جديدة بأبوزنيمة لتعزيز تنمية سيناء

الإثنين 04-02-2013 PM 02:24
على مساحة 3.9 ألف فدان.. حاتم صالح: منطقة صناعية جديدة بأبوزنيمة لتعزيز تنمية سيناء

وزير الصناعة حاتم صالح خلال زيارته لهيئة التنمية الصناعية اليوم- صورة من وزارة الصناعة

كتب

قال المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية: إنه سيتم فورًا البدء في التخطيط لإنشاء منطقة صناعية جديدة بـ"أبوزنيمة" في جنوب سيناء تمثل إضافة حقيقية للخطة القومية للتنمية في شبه جزيرة سيناء بالكامل. 

وأوضح الوزير، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن مجلس الوزراءوافق على إعادة تخصيص مساحة 3908.93 فدان لصالح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لإقامة منطقة صناعية بـ"أبوزنيمة"، بغرض تعزيز جهود التنمية لسيناء وإتاحة المزيد من فرص العمل والاستثمار بهذه المنطقة الاستراتيجية المهمة من أرض مصر. 

وأكد استمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية خصوصًا هيئة قناة السويس ومحافظة جنوب سيناء بغرض تسهيل حركة تنقلات البضائع والأفراد إلى مناطق التنمية الجديدة وتنويع الأنشطة الصناعية والإستثمارية بهدف استغلال الإمكانات المتاحة، خصوصًا مصادر الثروات الطبيعية والموقع المهم الذي تحتله سيناء على الخريطة الاستثمارية لمصر. 

وأوضح أن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء والتي تخص قطاع الصناعة تؤكد أن الحكومة الحالية ماضية في تطبيق برامجها التي تهدف إلى تعزيز التنمية وتوفير فرص العمل ورفع مستويات المعيشة، وتنويع الإنتاج خصوصًا في مجال تطوير الصناعات التحويلية وإتاحة المزيد من فرص الاستثمار لرجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب.

تعليقات الفيسبوك