"الجنائية الدولية" ترفض شكوى من "الإخوان" تطالب بالتحقيق في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بمصر

الخميس 01-05-2014 PM 07:33

مبنى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا - صورة من صفحتها الرسمية على فيس بوك.

كتب

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم، أنها رفضت شكوى تقدم بها أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين لفتح تحقيق فيما سموه "جرائم ضد الإنسانية" ارتكبت في مصر منذ يونيو الماضي.

وقالت المحكمة، في بيان نشر باللغة الإنجليزية على موقعها الإلكتروني، إن "عريضة الشكوى التي قدمت إلى المحكمة للنظر في قضايا تخص مصر، قد رفضت".

وأوضحت المحكمة أن "هذه الشكوى التي تقدم بها أعضاء من حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسية لجماعة الإخوان- لم يتم تقديمها باسم الدولة المعنية (أي مصر)، وبالتالي لا يمكن قبولها".

وكان حزب الحرية والعدالة تقدم في ديسمبر من العام الماضي بشكوى يطلب فيها فتح تحقيق في "جرائم مفترضة ضد الإنسانية ارتكبت بداية من الأول من يونيو 2013".

وعزل الرئيس السابق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 3 يوليو من العام الماضي، عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده وضد حكم جماعة الإخوان في مصر في 30 يونيو الماضي.

وكانت قوات الأمن -بالتعاون مع الجيش- فضت في 14 أغسطس الماضي اعتصامين لجماعة الإخوان وموالين لها بميداني رابعة والنهضة، حيث شهدت الأحداث وما أعقبها مقتل محتجين إسلاميين ورجال من الشرطة، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل مرسي.

تعليقات الفيسبوك