الوفد: القوائم النسبية غير المشروطة هي النظام الأمثل فى الانتخابات المقبلة

الأحد 07-10-2012 PM 07:40
الوفد: القوائم النسبية غير المشروطة هي النظام الأمثل فى الانتخابات المقبلة

شعار حزب الوفد

كتب

اعتبر حزب الوفد أن النظام الإنتخابى الأمثل فى الإنتخابات التشريعية المقبلة هو القوائم النسبية غير المشروطة.

وتسمح القائمة النسبية غير المشروطة عموما على إمكانية تشكيلها من حزب واحد أو مجموعة أحزاب، أو حزبيين ومستقلين معا، أو مجموعة من المستقلين دون اشتراط حصولها على حد أدنى من الأصوات على مستوى الجمهورية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن اللجنة المركزية للانتخابات بحزب الوفد عقدت إجتماعا اليوم الأحد برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، تم خلاله مناقشة مناقشة النظم الانتخابية، وآخر الإستعدادات للإنتخابات البرلمانية وتنفيذ خطة التحرك السياسى والجماهيرى والتنظيمى، وتشكيل لجان فرعية للإنتخابات فى كافة المحافظات بحيث يتولى رئاسة هذه اللجان منسق عام فى كل محافظة.

وجدير بالذكر أن قانون انتخابات البرلمان السابق قضت المحكمة الدستورية العليا ببطلانه، ومن المنتظر أن يصدر الرئيس محمد مرسي مرسوما بقانون جديد عقب الاستفتاء على الدستور.

وكان السيد البدوي رئيس حزب الوفد قال في وقت سابق إن حزبه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منفردا بقائمة تحمل إسمه.

ووصف البدوي - في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية - التحالفات التي يعلن عنها يوميا بين الأحزاب الليبرالية بأنها "تحالفات مرحلية مؤقتة تهدف فقط لدعم الأحزاب الليبرالية لبعضها البعض في مواجهة تحديات المرحلة الانتقالية، ولن تتحول إلى تحالفات انتخابية".

وتوقع رئيس حزب الوفد الذي حصل على المركز الثالث في الانتخابات البرلمانية السابق بعد حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي أن تتراجع شعبية الحزبين الإسلاميين وعدد مقاعدها في المجالس النيابية المقبلة.

تعليقات الفيسبوك