الرئاسة: رسائل المصريين للرئيس شملت قضايا فساد وإهدار مال عام وتهرب ضريبي

الأربعاء 08-07-2015 PM 09:03
الرئاسة: رسائل المصريين للرئيس شملت قضايا فساد وإهدار مال عام وتهرب ضريبي

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال مصدر رئاسي، يوم الأربعاء، إن أغلب الرسائل التي وصلت إلى ميل الرئاسة شملت كشف قضايا فساد وإهدار مال عام وسوء أداء بعض الجهات الحكومية وحصول بعض رجال الأعمال على قروض بطرق غير مشروعة والتهرب الضريبي.

وأضاف المصدر، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الرسائل تضمنت أيضا مقترحات وأفكارا لمراسم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، إضافة إلى طلبات شخصية للحصول على فرص عمل ومكان ملائم للمعيشة وأداء فريضة الحج، ودعوات حضور حفلات زواج وعلاج.

وأوضح المصدر أن الرئاسة تخاطب الوزارات المعنية بتلك المطالب والشكاوى التي أرسلها المواطنون، مع متابعة تنفيذها والتنسيق فيما بين الوزارات لإنجاز مطالب المواطنين.

وأشار إلى أن هناك مكتبا وفريقا متخصصا يتولى متابعة وحصر الشكاوى التي تصل لميل الرئاسة، حيث يتم تقسيم الشكاوى الواردة إلى قطاعات "شكاوى - طلبات – استفسارات- مقترحات- شكر وتقدير للرئيس". 

ولفت إلي أن المكتب الإعلامي يرفع تقريرا يوميا للرئيس السيسي شخصيًا يتضمن رصدا بكل الشكاوى والاستفسارات والمقترحات بشكل يومي.

وقال المصدر الرئاسي إنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل الرسائل التي وجهت من المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان المكتب الإعلامي للرئيس السيسي أعلن عن تخصيص البريد الإلكترونى التالي "media.office8@op.gov.eg" لاستقبال أسئلة واستفسارات المواطنين.

 

تعليقات الفيسبوك