السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف خدماتها العامة بالكامل

الثلاثاء 16-12-2014 AM 10:20
السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف خدماتها العامة بالكامل

شعار السفارة البريطانية في مصر

كتب

استأنفت السفارة البريطانية في القاهرة خدماتها العامة، اليوم الثلاثاء، بعد حل المسائل الأمنية المتعلقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

ونقل بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة اليوم عن وزير الخارجيّة البريطاني فيليب هاموند قوله: "إنّه من دواعي سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم. وأُعرِب عن امتناني للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنا".

وأضاف هاموند، في البيان الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "مصر وبريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين، وعلاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق في عدد من المجالات. بناء على هذا التعاون، آلاف من السياح البريطانيين يتوجهون كل سنة إلى مصر في عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر".

من ناحية أخرى قال السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن، حسب الوكالة، "إنّه خبر عظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحَيَوي الذي قدَّمته الحكومة المصريّة استأنفنا اليوم الخدمات العامة بالكامل في السفارة البريطانيّة في القاهرة".

وأضاف كاسن أن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر، وقال "إننا وفي الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرليني (أكثر من 200 مليون جنيه مصري)، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاريّ في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني".

وتابع"الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما".

وكانت سفارتا بريطانيا وكندا بالقاهرة أعلنتا الأسبوع الماضي غلق أبوابهما وتعليق خدماتهما للجمهور لأسباب أمنية، كما أوصت السفارة الأمريكية موظفيها بالبقاء بالقرب من منازلهم خلال الفترة المقبلة، "في ظل التوتر والهجمات الأخيرة على الغربيين في المنطقة".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني، اشترط عدم ذكر اسمه، قوله إن شخصا اعتقلته السلطات المصرية في الآونة الأخيرة يشتبه في أنه متشدد أقر بوجود خطط لاستهداف سفارات أجنبية.

وبحث وفد من البرلمان البريطاني الوضع الأمني للسفارة بالقاهرة يوم الأحد الماضي في لقاء مع وزير الخارجية سامح شكري.

تعليقات الفيسبوك