السيسي يؤكد لملك البحرين التزام مصر تجاه أمن دول الخليج

الخميس 29-10-2015 PM 11:06
السيسي يؤكد لملك البحرين التزام مصر تجاه أمن دول الخليج

الرئيس عبد الفتاح السيسي يصافح ملك البحرين حمد بن عيسى في المنامة 29 أكتوبر 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التزام مصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات، مشيرا إلى أن أمن البحرين واستقرارها هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وكان الرئيس السيسي وصل، مساء اليوم الخميس، إلى مملكة البحرين والتقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الجانبين بحثا الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتدارك الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية، وكذلك القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما فيما يتعلق بالوضع في اليمن وسوريا وليبيا، وسبل التعامل مع تداعياتها على الأمن العربي.

وأضاف المتحدث أن الجانبين اتفقا على ضرورة تعزيز التضامن العربي والتعاون والحوار مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مشتركة لمختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية.

وبحسب البيان، من المقرر أن يشارك السيسي، غداً الجمعة، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة، الذي يُعد من أهم المنتديات على المستوى الدولى التي تناقش القضايا الأمنية، وأهم التحديات التي تواجه منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

والبحرين واحدة من دول الخليج العربية التي ساندت مصر عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو من العام 2013 عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده في 30 يونيو من العام نفسه.

تعليقات الفيسبوك