حسن مالك: بدء تأسيس شركة مساهمة للاستثمار في المشروعات القومية خلال شهرين

الأربعاء 20-02-2013 PM 02:54
حسن مالك: بدء تأسيس شركة مساهمة للاستثمار في المشروعات القومية خلال شهرين

الرئيس محمد مرسي خلال لقاؤه برجال أعمال مصريين الثلاثاء 19 فبراير- صورة من صفحة الرئيس على الفيس بوك

قال قيادي في قطاع الأعمال بجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة حسن مالك اليوم الأربعاء إنه سيطرح خلال شهرين مشروعا لتأسيس شركة مساهمة للاستثمار في مشروعات قومية بدون حد أدنى للاكتتاب، وبحد أقصى يحول دون استحواذ أحد على حصة حاكمة فيها.

وقال مالك في تصريح لأصوات مصرية إنه طرح الفكرة لأول مرة أمس في اجتماع بين الرئيس محمد مرسي ورجال أعمال بالقاهرة عقد بهدف بحث سبل تحفيز ودعم الاستثمار.

وقالت الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسي على الفيس بوك اليوم إنه أكد خلال الاجتماع "أهمية دور القطاع الخاص فى تنشيط الاقتصاد المصري".

وتضرر الاقتصاد المصري إثر عامين من الاضطرابات التي أعقبت الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك مطلع 2011.

وقال مجلس الوزراء في وقت سابق اليوم إن الاقتصاد المصري حقق نموا خلال النصف الأول من السنة المالية الجارية 2012-2013 بلغ معدله 2.4% مدفوعا بالإنفاق الاستهلاكي.

وقال مالك إن الاقتصاد المصري بخير وقادر على التغلب علي المشكلات التي تواجهه.

ومالك رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الاعمال "ابدأ"، ومستشار كبير غير رسمي للرئيس مرسي.

وأكد مالك أنه اقترح خلال لقاء مرسي مع رجال الأعمال إطلاق شركة وطنية عملاقة للاستثمار، يكتتب فيها المصريون بدون حد أدنى للاكتتاب، وبحد أقصى يحول دون استحواذ أحد على حصة رئيسية فيها.

وقال إن هذه الشركة سوف تستثمر في المشروعات القومية العملاقة وتأسيس الشركات التابعة، التي تتوجه في استثماراتها نحو المجالات الصناعية والتجارية والخدمية والتكنولوجية التي تحتاجها مصر.

ورفض مالك الإفصاح عن مزيد من المعلومات عن الشركة الجديدة، وقال إن التفاصيل ستعلن بعد شهرين.

تعليقات الفيسبوك