إخلاء سبيل زكريا عزمي بعد سداده مليونا و850 ألف جنيه قيمة هدايا "الأهرام والأخبار"

الأربعاء 13-02-2013 PM 09:32
إخلاء سبيل زكريا عزمي بعد سداده مليونا و850 ألف جنيه قيمة هدايا

زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بجوار جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع - صورة من رويترز

كتب

قرر المستشار حامد راشد المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا مساء اليوم الأربعاء , إخلاء سبيل زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية, بضمان محل إقامته, بعد سداده مليونا و850 ألف جنيه قيمة هدايا "الأهرام والأخبار".

كانت التحقيقات استمرت مع عزمي عدة ساعات, في قضية اتهامه بالحصول على هدايا باهظة الثمن قيمتها مليون و850 ألف جنيه من مؤسستي الأهرام وأخبار اليوم الصحفيتين, بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون، وقدم خلالها ما يفيد قيامه في وقت سابق من اليوم بسداد مليون و450 ألف جنيه لمؤسسة الأهرام, و400 ألف جنيه لمؤسسة أخبار اليوم, تمثل قيمة ما تحصل عليه من هدايا من المؤسستين.

وأنكر عزمي ارتكابه جريمة جراء حصوله على تلك الهدايا, مؤكدا أن الأمر كان بمثابة تقليد متبع, بقيام العديد من المؤسسات بإرسال هدايا له ولغيره من كبار رجال الدولة, بمناسبة قدوم أي عام جديد.

وقدم الجهاز المركزي للمحاسبات تقريرا للنيابة في شأن الهدايا التي قامت مؤسسة أخبار اليوم بمنحها لشخصيات عامة ورموز للنظام السابق, خلال الفترة ما بين عام 2008 وحتى عام 2011، وكشف التقرير أن قيمة تلك الهدايا تصل إلى 20 مليون جنيه وتم منحها لـ 23 شخصية بدون وجه حق. 

تعليقات الفيسبوك