الشرطة تعلن الاستنفار الأمني وتنشر أجهزة الكشف عن المفرقعات في مطار القاهرة

الإثنين 07-10-2013 PM 08:55
الشرطة تعلن الاستنفار الأمني وتنشر أجهزة الكشف عن المفرقعات في مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

أعلنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي, مساء اليوم الاثنين, حالة الاستنفار الأمني على اثر التفجيرات التي شهدتها المدن المصرية أمس وصباح اليوم.

وقتل مسلحون يشتبه أنهم إسلاميون متشددون ستة جنود قرب مدينة الإسماعيلية بمصر وأطلقوا قذيفة صاروخية على محطة للأقمار الصناعية في القاهرة اليوم الاثنين مما يعكس تصاعدا في أحداث العنف بعد ثلاثة أشهر من عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه تم نشر أجهزة للكشف عن المفرقعات والمتفجرات في جميع الأكمنة والصالات والطرق المؤدية للمطار, حيث تكشف تلك الأجهزة صغيرة الحجم عن أماكن المفرقعات أو المتفجرات عن بعد.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية قال إن الانفجار، الذي شهده محيط مديرية أمن جنوب سيناء بمدينة الطور صباح اليوم، أسفر عن مقتل 3 من رجال الشرطة وأدى إلى إصابة 48 آخرين وإتلاف واجهة مبنى المديرية و3 سيارات شرطة.

وأمر مدير أمن المطار اللواء علاء الدين علي, بتوزيع تلك الأجهزة على الأماكن الحيوية داخل دائرة المطار, وتم تشغيلها في جميع الطرق المؤدية للمطار والأكمنة وجميع ساحات انتظار السيارات, بالإضافة إلى توزيع كلاب المفرقعات أيضا للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات.

تعليقات الفيسبوك