مصدر أمني: سلطات مطار برج العرب تمنع أسرة عاصم عبد الماجد من السفر إلى ماليزيا

الثلاثاء 24-02-2015 AM 07:47
مصدر أمني: سلطات مطار برج العرب تمنع أسرة عاصم عبد الماجد من السفر إلى ماليزيا

عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية أثناء مشاركته على منصة اعتصام رابعة العدوية، 28 يونيو 2013. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز

كتب

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بمطار برج العرب منعت أسرة عاصم عبد الماجد، المطلوب ضبطه وإحضاره لتورطه التحريض على العنف، من السفر إلى خارج البلاد على متن إحدى الرحلات الجوية المتجهة إلى ماليزيا.

وأضاف المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط فجر اليوم الثلاثاء، أن "منع أسرة عاصم عبد الماجد جاء بناء على قرار النائب العام بوضعهم على قائمة الممنوعين من السفر إلى خارج البلاد".

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت -في أغسطس الماضي- بالإعدام غيابيا على عاصم عبد الماجد في أحداث "مسجد الاستقامة" بالجيزة، والتي تعود إلى يوم 22 يوليو عام 2013 عندما اندلعت احتجاجات عنيفة أمام المسجد، وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 20 آخرين.

ويسعى الإنتربول المصري إلى ضبط وإحضار عدد من القيادات الإخوانية أو المحسوبة على تيار الإسلام السياسي والتي تقيم خارج البلاد، من بينهم عاصم عبد الماجد، ووزير الاستثمار الأسبق يحيى حامد، وطارق الزمر، ومحمود عزت المرشد المؤقت لجماعة الإخوان.

تعليقات الفيسبوك