وزير الدفاع البريطاني: قناة السويس الجديدة تعزز من التحول الاقتصادي في المنطقة

الجمعة 07-08-2015 AM 02:23
وزير الدفاع البريطاني: قناة السويس الجديدة تعزز من التحول الاقتصادي في المنطقة

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون - صورة من صفحة السفارة البريطانية بالقاهرة على فيسبوك.

كتب

أشاد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بمشروع قناة السويس الجديدة، وقال إنها سوف تعزز التحول الاقتصادي في المنطقة.

كان فالون وصل إلى القاهرة ظهر الخميس على رأس وفد بريطاني لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف فالون، في تصريح خاص لقناة "سي بي سي إكسترا" الفضائية على هامش الاحتفال، أن "قناة السويس ممر استراتيجي للتجارة العالمية وتوسعة القناة على هذا النحو سوف تعزز التجارة العالمية وتزيد الرخاء الاقتصادي".

وتابع "يمكن لمصر بناء مستقبل أفضل وأكثر أمنا مع المشاريع الطموحة مثل مشروع قناة السويس الجديدة، وإنه يوم عظيم لمصر وإنجاز عظيم وملهم يظهر قدرة المصريين على الإنجاز من أجل بلادهم وأيضا من أجل بقية العالم".

وافتتح السيسي عصر الخميس القناة الجديدة بمشاركة زعماء وقادة العالم. وخرجت أعداد من المواطنين إلى الشوارع في مختلف محافظات الجمهورية احتفالا بالمناسبة.

وفي سؤال عن المساعدة التي يمكن أن تقدمها المملكة المتحدة إلى مصر في مجال مكافحة الإرهاب خاصة في سيناء، قال فالون إن "بريطانيا سوف تساند مصر كتفا بكتف في المعركة ضد الإرهاب بالمشاركة في تبادل معلومات استخباراتية عن الجماعات الإرهابية وغيرها من صور التعاون".

من ناحية أخرى، ذكر بيان لوزارة الدفاع البريطانية، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير الدفاع مايكل فالون ناقش -خلال زيارته إلى مصر- دعم بريطانيا للأمن والتقدم الاقتصادي والديمقراطية في مصر، باعتبارها "عنصرا حيويا لاستعادة الاستقرار في المنطقة".

وتابع " كأكبر مستثمر في مصر، تساعد بريطانيا في تعزيز موقف مصر ضد الإرهاب من خلال دعم مجتمع أكثر ازدهارا، وإن الشركات البريطانية تخطط للعب دور قيادي في الاستثمار بمشروعات قناة السويس الجديدة".

ونشرت جريدة الأهرام، بعددها الصادر صباح يوم افتتاح القناة الجديدة (الخميس)، مقال لوزير الدفاع البريطاني تحت عنوان "مصر بتنجح.. وبريطانيا بتفرح"، أشاد فيه بالمشروع وبـ"معجزة المصريين في إنجاز هذا العمل العظيم في عام واحد فقط".

تعليقات الفيسبوك