الداخلية: "إجهاض محاولات لعناصر الإخوان لإشاعة الفوضى بالبلاد خلال الـ24 ساعة الماضية"

الجمعة 31-01-2014 PM 10:11
الداخلية:

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية اجهضت خلال الـ24 ساعة الماضية مخططات لعناصر جماعة الإخوان تستهدف النيل من سلامة المواطنين والقوات والمنشآت وتصنيع المتفجرات واستخدامها لإشاعة عدم الاستقرار. على حد قوله.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، أن قوات الأمن ألقت القبض على صيدلي منتمي للإخوان بمنطقة 15 مايو أعد معملاً لتصنيع المتفجرات مستغلاً خبرته في مجال عمله، وبحوزته مواد لتصنيع العبوات المتفجرة.

وتابع البيان أن المضبوط أعترف بحيازته المضبوطات والتي تشمل "كمية من البلي الحديد وفتيل سريع الاشتعال ونترات الصوديوم"، واستخدامها في تصنيع القنابل محلية الصنع، والإعتداء على قوات الشرطة والمواطنين أثناء المسيرات الإخوانية.

وقال المتحدث إن قوات الأمن ألقت القبض على خمسة أشخاص منتمين لجماعة الإخوان مطلوب ضبطهم متهمين باقتحام أقسام شرطة وسرقة محتوياتها والتعدي على قوات الأمن.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية قامت أيضا بضبط عدد من من المنتمين لإخوان ممن قاموا بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، و"التي تحرض على أعمال عدائية ضد رجال الشرطة، والدعوى لتنظيم مسيرات، ونشر أساليب وطرق تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة"، وأن النيابة العامة قررت حبسهم.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بمنفذ السلوم البري ضبطت اليوم ثلاث متهمين وبحوزتهم 195 بندقية آلية أثناء محاولة تهريبها إلى داخل البلاد.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية إن الجهود الأمنية متواصلة لحماية مقدرات الوطن، وإن القوات لن تسمح بالإخلال بالأمن أو السعي لنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وستواجه كل من يخطط لذلك بكل حسم.

تعليقات الفيسبوك