"فالكون": 30 ألف جنيه خسائر في أول يومين من العام الجامعي وزيادة 14 بوابة جديدة لكشف المعادن

الإثنين 13-10-2014 PM 05:36

غلق جميع بوابات جامعة القاهرة وقوات الأمن تتمركز خارجها - 12 أكتوبر 2014 - صورة من الأهرام.

كتب

كتبت- فيولا فهمي 

قال شريف خالد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة شركات فالكون للأمن الخاص، إن حجم الخسائر التي تكبدتها الشركة خلال أول يومين من العام الجامعي بلغت 30 ألف جنيه.

وأضاف خالد، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن الخسائر تمثلت في تحطيم بوابتين إليكترونيتين بجامعة الأزهر وحدوث شرخ في بوابة واحدة بجامعة القاهرة.

ووقع وزير التعليم العالي اتفاقا مع شركة فالكون للأمن والحراسات الخاصة، في سبتمبر الماضي، لضبط وتأمين بوابات 12 جامعة مصرية، غير أن تشديد إجراءات التفتيش التي اتبعتها الشركة حيال الطلاب أدى إلى حدوث أعمال عنف بعدد من الجامعات خلال اليومين الماضيين.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة فالكون، عن اعتزام شركته زيادة عدد بوابات كشف المعادن لتقليل حجم التكدس أمام الجامعات، وقال "سيتم زيادة 4 بوابات جديدة بجامعة القاهرة و4 أخرى بجامعة الأزهر و3 بوابات بجامعة عين شمس و3 أخرى بجامعة الأسكندرية".

ونفى شريف خالد، ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعي حول هروب أفراد الأمن التابعين للشركة أثناء أحداث العنف التي شهدتها الجامعات خلال اليومين الماضيين، وقال "أحد أفراد الأمن التابعين للشركة أصيب بخلع في الكتف بسبب أحداث عنف بجامعة القاهرة ولا صحة لشائعات هروب الأفراد".

وأضاف خالد "مستمرون في تأمين الجامعات المصرية ولن نتراجع عن مهمتنا التي تم تحديدها بموجب توقيع الاتفاق مع وزارة التعليم العالي".

وأشار شاهد عيان من أصوات مصرية اليوم الإثنين، إلى وقوع أحداث عنف بجامعة الأسكندرية أثر نشوب اشتباكات بين طلاب وأفراد أمن تابعين لشركة فالكون، وتم تحطيم البوابات الإليكترونية لثلاث كليات وإضرام النيران في بوابة كلية الآداب، ما أجبر أفراد شركة الأمن الخاصة على الانسحاب وإغلاق البوابات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان أمس، إن جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس شهدت بعض أحداث عنف بسبب تجمعات لبعض الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين داخل الأحرم الجامعية عقب صلاة الظهر.

وكانت الجامعات شهدت خلال العام الدراسي الماضي أحداث عنف دامي بسبب مظاهرات نظمها طلاب من أنصار جماعة الإخوان، للمطالبة بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أدت إلى وقوع قتلى ومصابين فضلا عن إحراق عدد كبير من المبان والكليات.

تعليقات الفيسبوك