جمعية نسائية تنظم قافلة طبية غدا لأهالي بولاق الدكرور وأرض اللواء

الأحد 08-09-2013 PM 01:36
جمعية نسائية تنظم قافلة طبية غدا لأهالي بولاق الدكرور وأرض اللواء

إنطلاق القوافل الشعبية لدعم غزة- تصوير أحمد حامد- صورة لأصوات مصرية.

كتب

تنظم مؤسسة قضايا المصرية غدا بالتعاون مع أطباء القصر العيني "قافلة طبية" لأهالي بولاق الدكرور وأرض اللواء تشمل ست عيادات طبية متخصصة.

وتوفر القافلة عيادة باطنة، وأطفال، وعيون، وأمراض نساء، وعظام، وعيادة جليدية وتناسلية من الساعه التاسعه صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

ومؤسسة قضايا المرأة المصرية مؤسسة أهلية أنشأت عام 1995 للتصدي لانتهاكات حقوق المرأة من خلال تنمية الوعي القانوني لديها، ومساندتها في الحصول على حقوقها القانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتتضمن هذه الرسالة تزويد المرأة بالمهارات والقدرات التي تمكنها من ممارسة حياتها والتغلب علي مشكلاتها، والعمل على تغيير القوانين المميزة خاصة ضد المرأة ويرتكز تحقيق هذه الرسالة على الجمع بين العمل الميداني المباشر في المجتمعات المحلية.

ودعت مؤسسة قضايا المراة المصرية المواطنين الراغبين في الكشف بهذه التخصصات من باقي الأحياء التواجد بمقر المؤسسة غدا شارع المهندس عبد الهادي راضي برج الحجاز أرض اللواء.

كما أعلنت المؤسسة أن القافلة توفر أيضا العلاج مجانا.

وقالت نورا محمد مسؤول القافلة إن المؤسسة تسعى للتسهيل على المواطنين خاصة في المناطق الفقيرة، موضحة أن التخصصات الطبية التي توفرها القافلة هي الأكثر احتياجا في هذه المناطق.

وأضافت نورا أن هناك إقبالا كبيرا على هذه القوافل خاصة في ظل ارتفاع تكاليف العلاج وتدني الخدمات الصحية في الوحدات الصحية والمستشفيات العامة، مشيرة إلى أنها لا تكلف المواطن عناء وأعباء المواصلات.

وقالت إن "النساء هن الأكثر احتياجا واهتماما بهذه القوافل للكشف على أطفالهن وعلى أنفسهن"، وأضافت أن المرأة غالبا ما تتجاهل الذهاب للطبيب توفيرا للنفقات.

تعليقات الفيسبوك