مصدر بوزارة السياحة: سياح ألمان يرفضون مغادرة جنوب سيناء رغم تحذيرات الخارجية الألمانية

الجمعة 28-02-2014 PM 03:44
مصدر بوزارة السياحة: سياح ألمان يرفضون مغادرة جنوب سيناء رغم تحذيرات الخارجية الألمانية

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

رفض سياح ألمان بجنوب سيناء مغادرة منتجعات المدينة رغم التحذيرات التي أصدرتها وزارة الخارجية الألمانية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة السياحة، في تصريح لـ "أصوات مصرية" اليوم، إن "سياح ألمان وقعوا على إقرارات باستكمال أجازاتهم على مسؤوليتهم الخاصة".

ووصف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، بيان وزارة الخارجية الألمانية بأنه "سياسي نتيجة دعم ألمانيا للإخوان للضغط على مصر للتصالح"، مضيفا أن "التأثر من تحذيرات ألمانيا يأتي نتيجة شركات التأمين الألمانية التي تسيطر على الاتحاد الأوروبي".

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في تصريح للصحفيين اليوم، أن المحافظة آمنة وعلى أعلى مستوى من الحذر واليقظة، محذراً وسائل الإعلام من محاولات ضرب السياحة في مصر، حسب قوله.

وأضاف فودة أن نسبة الإشغالات السياحية في جنوب سيناء بصفة عامة وصلت إلى 48% وفي شرم الشيخ 52%، لافتا إلى أن معظم السياح من الروس والإنجليز.

من ناحية أخرى، قال اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء، إن حركة الوصول والسفر بجميع منافذ ومطارات جنوب سيناء طبيعية ولم تتأثر بتحذيرات ألمانيا، على حد وصفه.

كانت وزارة الخارجية الألمانية أصدرت بيانا -الأربعاء الماضي- تحذر مواطنيها من السفر إلى المنتجعات الشاطئية في شبه جزيرة سيناء، وقالت إنه على رعاياها الموجودين هناك التنسيق مع شركات السياحة للعودة قبل انقضاء عطلاتهم.

تعليقات الفيسبوك