الإسكان: توفير أراض في "القاهرة الجديدة" لاستيعاب جميع المتقدمين في مشروع "بيت الوطن"

الخميس 07-05-2015 PM 12:50
الإسكان: توفير أراض في

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، إن مجلس الوزراء وافق على توفير أراض لجميع المواطنين الذين قاموا بتحويل مقدمات لحجز أراضي في المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن" في مدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف مدبولي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه سيتم استيعاب المواطنين الذين قاموا بتحويل المقدمات حتى 25 مارس الماضي، طبقا لقرار مجلس الوزراء، بغلق باب الحجز.

وقال خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إنه جاري توفير أراض في مدينة القاهرة الجديدة وتوصيل المرافق إليها، لاستيعاب جميع المتقدمين من المصريين المغتربين.

كانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية قد طرحت أراضي للإسكان العائلي بعدد من المدن الجديدة تحت اسم "بيت الوطن" للمصريين المغتربين بالخارج.

وأعلن مجلس الوزراء في 25 مارس الماضي غلق باب الحجز بالمرحلة الثانية في مشروع بيت الوطن، وقال إنه بعد 10 أيام من بدء الحجز تجاوز عدد التحويلات للحجز عدد الأراضي المطروحة، نظرا للإقبال الشديد من المواطنين المصريين بالخارج.

وأشار المجلس إلى أن عدد التحويلات في المرحلة الثانية بلغ حوالي 6 آلاف تحويل بقيمة حوالي 600 مليون دولار، تمثل الدفعة المقدمة (25% من إجمالي ثمن الأرض).

تعليقات الفيسبوك