وزير التجارة والصناعة يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس تحديث الصناعات

الجمعة 18-10-2013 PM 04:13
وزير التجارة والصناعة يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس تحديث الصناعات

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أصدر منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة قرارا بإعادة تشكيل مركز تحديث الصناعة، موضحا أن الوزارة حريصة على تفعيل برنامج تحديث الصناعة لاستعادة دوره الإيجابي في تطوير وتحديث القطاعات الصناعية الإنتاجية.

وقال عبد النور، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن القرار نص على أن مدة عمل المجلس ستكون 3 سنوات، وأن يتم دعوة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة لحضور اجتماعات المجلس دون أن يكون له صوت معدود.

ولفت عبد النور إلى أنه روعى في التشكيل الجديد للمجلس ضمان التمثيل الكامل لمختلف القطاعات والجهات ذات الصلة، وهو الأمر الذي يسهم في وضع رؤية واستراتيجية جديدة لبرنامج تحديث الصناعة خلال المرحلة المقبلة، على حد قوله.

وأضاف عبد النور أن التشكيل الجديد يأتي في إطار خطة الوزارة لضخ دماء جديدة والاستعانة بكوادر قادرة علي تطوير منظومة تحديث القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن التشكيل يتضمن وزير التجارة والصناعة رئيسا عضوية كل من السيد أبو القمصان مستشار الوزير ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس حسن شعراوي ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، إلى جانب ممثل لكل من وزارتي التعاون الدولي والمالية والجامعات والمراكز البحثية.

وأشار إلى أن التشكيل يتضمن أيضا رئيس اتحاد الصناعات المصرية ممثلاً عن القطاع الخاص الصناعي، ومحمد زكريا محي الدين ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات الكيماوية، وعمرو أبو فريخة ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات الهندسية، والمهندس محمد شكري ممثلاً عن القطاع الخاص في الصناعات الغذائية، وفاضل غزال ممثلاً عن القطاع الخاص في مجال الصناعات النسيجية، وسها سليمان رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، وعمرو البدري خبير التمويل الخاص، وسحر السلاب خبير المشروعات الصغيرة.

تعليقات الفيسبوك