ميرفت التلاوي تطالب بتفعيل القوانين التي تجرم ختان الإناث

الإثنين 04-02-2013 PM 12:46
ميرفت التلاوي تطالب بتفعيل القوانين التي تجرم ختان الإناث

مؤتمر المرأة في الدستور

كتب

طالبت مرفت التلاوي رئيسة المجلس القومي للمرأة بتفعيل القانون الذي يجرم ختان الإناث ونشر الرأي الديني الصحيح الذي لايجد لهذه الممارسة سندا في الدين أو فى السنة النبوية، مؤكدة على ضرورة العمل على تغيير المفاهيم المغلوطة المرتبطة بالختان.

وناشدت التلاوي أطباء مصر فى مختلف التخصصات وجميع مقدمي الخدمات الطبية بتوعية المواطنين بأضرار ختان الاناث الذي وصفته بالممارسة السلبية، موضحة أن المجلس قام بتنفيذ عدة حملات توعية بالمحافظات للتأكيد على خطورة الختان الذي يجرمه القانون وحث السيدات على عدم الانسياق وراء تلك الدعوات التي تروج له .

وتنص المادة 242 مكرر من قانون العقوبات على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تتجاوز سنتين أو بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من أحدث الجرح المعاقب عليه فى المادتين 241، 242 من قانون العقوبات عن طريق إجراء ختان الاناث".

ورحبت التلاوي بقرار المحكمة الدستورية العليا بتأييد قرار وزير الصحة بتجريم ومنع ختان الإناث فى المستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك برفضها الدعوى المقامة من عدد من المحامين بعدم دستورية المادة 212 مكرر من قانون العقوبات والتى تجرم ختان الإناث.

وقالت التلاوي إن حكم المحكمة الدستورية يأتي اتساقا مع رؤية المجلس القومي للمرأة الذى يؤكد دائماً على أن ختان الإناث يمثل ظاهرة سلبية تهدر كرامة المرأة وتتسبب فى أضرار نفسية وجسدية بالغة الخطورة على المرأة والأسرة.

تعليقات الفيسبوك