رئيس المصريين الأحرار: لقاء الرئيس تناول خارطة الطريق والنظام الانتخابى وأداء الحكومة

الإثنين 16-09-2013 AM 12:12
رئيس المصريين الأحرار: لقاء الرئيس تناول خارطة الطريق والنظام الانتخابى وأداء الحكومة

أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار - صورة من صفحة المصريين الأحرار فيس بوك

كتب

قال أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن لقاء رؤساء الأحزاب مع الرئيس عدلى منصور مساء أمس الأحد، تركز حول أربعة محاور هي النظام الانتخابي، وأداء الحكومة، ودور الأحزاب فى المرحلة المقبلة، والإلتزام بخارطة الطريق.

وأضاف سعيد، في بيان نشر على صفحة الحزب على فيس بوك، أن بعض المشاركين في الحوار اقترحوا العمل بنظام 50% للقاائمة و50% للفردى كنظام انتخابي أمثل للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفي الملف الاقتصاي، طالب سعيد أن تلتزم الحكومة بالشفافية مع الشعب والأحزاب والقوى السياسية "حتى نعرف ما تقوم به الحكومة من خطط وبرامج".

وقال إن اللقاء تناول 5 محاور للتنمية الاقتصادية التي يجب أن تعمل عليها الدولة والحكومة، وهي الصناعة، والإستثمار، والتشغيل، وتدريب العمالة، والتصدير، مضيفا أن هذه امجاور أهم مسببات تحقيق أي طفرة اقتصادية.

وأكد سعيد، خلال اللقاء، على ضرورة اهتمام الدولة والحكومة بملف التعليم بوضع إستراتيجية للتعليم للـ 20 سنة المقبلة، وبضرورة أن يشعر المواطن البسيط بنتائج أداء الحكومة.

وأشار إلى أن المؤشرات الإقتصادية فى عهد مبارك كانت جيدة لكن الشارع لم يشعر بنتائجها لأن اجراءات الحكومة كانت متركزة على القاهرة وفى قطاعات بعينها مثل العقارات والبترول.

وقال سعيد إن اللقاءً مثمراً وإيجابياً، مشيرا إلى أن الرئيس استمع فيه باهتمام لجميع المشاركين فى اللقاء، وهو الأمر الذي أعطى انطباعاً إيجابيا عن أداء الرئيس وإدارته للحوار

تعليقات الفيسبوك