شكري يبحث مع نائب وزير الخارجية الصيني ترتيبات زيارة الرئيس بينج لمصر

الثلاثاء 05-01-2016 PM 08:45
شكري يبحث مع نائب وزير الخارجية الصيني ترتيبات زيارة الرئيس بينج لمصر

الرئيسان المصري ونظيره الصيني خلال زيارة عبد الفتاح السيسي لبكين -صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، تشانج مينج نائب وزير خارجية الصين، الذي يزور مصر حالياً للإعداد لزيارة الرئيس الصيني تشيي جين بينج إلى مصر في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري أكد، خلال اللقاء، حرص مصر على توفير كل عوامل النجاح لزيارة الرئيس الصيني القادمة، مشيداً بالدعم الذي تقدمه بكين للقاهرة في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية، وبالاستثمارات الصينية.

وشدد أبو زيد، حسب بيان للوزارة، على العلاقة الخاصة التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي وبينج، والتي عكستها الزيارتان اللتان قام بهما السيسي إلى بكين خلال عام 2015 والمحادثات والتنسيق المستمر بينهما خلال العام الماضي.

وأوضح أبو زيد أن المسؤول الصيني أكد خلال اللقاء على الأهمية الخاصة التي توليها بلاده لتلك الزيارة التاريخية، والتي تعتبر أول زيارة لرئيس صيني لمصر منذ 12 عاماً، والزيارة الخارجية الأولى للرئيس الصيني خلال 2016.

وأضاف أن الجانب الصيني حريص على أن تكلل الزيارة بالنجاح وأن تعكس العلاقة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، والرغبة المتبادلة في الارتقاء بها بشكل يلبي طموحات شعبي البلدين.

وأشار أبو زيد إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من التنسيق بين مصر والصين، لاسيما في إطار عضوية مصر في مجلس الأمن وعضوية الصين الدائمة بالمجلس، والحرص المتبادل من جانب الدولتين للتنسيق فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات الاقليمية والدولية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

تعليقات الفيسبوك